مدارس

التعليم تعلن طريقة الإستعلام عن نتيجة تقييم أبحاث الطلاب

بينت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة الاستعلام عن تقييم مشروع البحث للطلاب عبر منصة edmodo  التعليمية, من هنا ياتي ذلك بعد بدء الوزارة في إبلاغ الطلاب بنتائج التقييم عبر المنصه الإلكترونية.

واشارت وزارة التربية والتعليم الي انه يتم إبلاغ الطالب بنتيجة تقييم بحثه من خلال إرسال إشعار عبر الحساب الخاص به على منصة إدمودو، كما يمكنه الإطلاع عليه من خلال الضغط على “مخطط” .

طريقة الإستعلام عن نتيجة تقييم الأبحاث للطلاب

حيث تظهر نتيجة البحث باجتياز أو عدم اجتياز وبشكل تدريجي عقب التقييم، وفي حالة أن البحث لم يقيم بعد، سيبلغه بذلك.

حيث كشفت وزارة التربية والتعليم أن النتيجة سوف تضاف الى نتيجة الفصل الدراسي الأول, وسوف يحصل على نتيجته بعد إضافة المجموع الخاص بدرجات الفصل الدراسي الثاني بنسبة 100٪ إلى درجات الفصل الأول ، وقد أكدت أن الوزارة تلقت ما يقرب من 15 مليون بحث إلكترونيًا حتى الآن.

حيث أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن تعليمات بخصوص أعمال التقييم للأبحاث التعليمية الورقية, حيث شددت بوجوب إلزام مدير المدرسة لإرسال لجنة التقييم التي يحددها مدير المرحلة والتوجيه ماعدا أصحاب الحالات الاستثنائية في الاجازات بقرار رئيس مجلس الوزراء.

يتيح مدير المدرسة للجنة التقييم لمدرسته حجرة تتوافر بها التأمينات الصحية وفي حال وجود أكثر من لجنة خماسية يتم توزيعها في أكثر من حجره تتوافر بها الاشتراطات الصحية ويتم توزيع الابحاث الورقية عليهم.

وقد تقوم بإعداد كشوف للجنة الخاصة بالتقييم يتم ملأها بعد انتهاء التقييم “اجتياز/عدم اجتياز” ويتم التوقيع من اللجنه علي الكشوف المعدة لذلك.

في حال عدم توافر البحث للشروط الصادرة بالقرار الوزاري”اتباع القالب المعلن للمشروع/تنوع المراجع والمصادر\ شمول المشروع البحثي لجميع التخصصات\ وحسن اختيار العنوان والاحداث المتطابقة وليست المتشابهة يتم إعداد تقرير بذلك .

تقييم ورصد المشروعات البحثية

حيث أكدت الوزارة أنه يتم التعامل مع البحث كورقة امتحان سواء ورقي أو الكتروني وتجمع المشروعات البحثية المرفوعة علي المنصة التعليمية علي اسطوانة ويحتفظ بها في المدرسة وتتبع نفس الخطوات كما هو الحال في السنوات السابقة “محاضر فتح وغلق محاضر تسليم وتسلم.

وبعد الإنتهاء من أعمال التقييم يتم تحويل كلمة مستوفي إلي الدرجة الكلية لامتحان الفصل الدراسي الثاني 140 درجة ويتحول الطالب الغير مستوفي الي صفر حيث تضاف لدرجات الفصل الدراسي الأول وبعد ذلك يتم الانتهاء من أعمال الرصد وإعلان النتيجة الصحيحة كما هو الحال في السنوات السابقة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock