الصحة تعلن وصول عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر لـ55 حالة بينهم ممرض

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، وصول عدد مصابين بفيروس كورونا داخل مصر لـ55 حالة.

وأضاف “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، أن العدد ارتفع من 48 حالة أمس إلى 55 حالة مصابة بالفيروس اليوم.

من جهة أخرى، قالت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، إنه سيتم نقل المصابين بفيروس كورونا في مصر، عن طريق الطيران من الأقصر للنجيلة، موضحة: “عملنا تقصي وأخذنا عينات، وطلع 45 إيجابيا، وتواصلنا مع وزارة الداخلية لتحديد المخالطين المباشرين وغير المباشرين، محتاجة فريق ينزل من منظمة الصحة العالمية، تيجي المركب وناخد عينة عشوائية، ولا توجد أي دولة لديها مقدرة على التحليل الكامل لجميع المواطنين”.

وأضافت وزيرة الصحة من خلال مداخلة هاتفي لها لبرنامج الحكاية المذاع على قناة “أم بي سي مصر”، من تقديم الإعلامي عمرو أديب: “يتم الاختبار لمن يظهر عليه أعراض فيروس كورونا المستجد، عن طريق أخذ نقطة دم، وتعد مصر من أولى الدول التي تستخدم هذا التحليل، وفي حالة وجود أي أعراض يجب أن يتم إبلاغ وزارة الصحة”.

الجدير بالذكر أنه دفعت الوزارة بنحو 25 ممرض وطبيبا ومسعف اليوم السبت، سيتم توزيعهم على المستشفى، ومن المقرر زيادة الأعداد وتوزيعها في المستشفيات الجديدة المخصصة لاستقبال الحالات في المحافظات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى