مدارس

التعليم تحدد 14 طالبا بكل لجنة من لجان الثانوية العامة و”شوقي”يوجه رساله هامه لطلاب الثانوية

حددت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة، وقال “شوقي” في خطاب رسمي للمديريات التعليمية حصلت “الشروق” علي نسخة منه، بتحديد 14 طالبا بكل لجنة من لجان الثانوية العامة، ويتم توفير 2 فصل احتياطى بكل لجنة تحسبا لأى ظروف اضطرارية.

لجان الثانوية العامة

وأضاف “شوقي” أنه لن يتم المساس باللجان الاحتياطية أو الاستراحات السابقة مع إمكانية فتح لجان جديدة إذا استدعى الأمر على أن يتم تنفيذ جميع الاجراءات المتبعة فى إنشاء اللجان لطلاب الثانوية العامة  وعمل محضر معاينة جديد لكل لجنة يتم فتحها عمل رسم كروكى للجنة الجديدة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إرسال المستندات الخاصة بإنشاء لجان جديدة إلى لجان الإدارة المختصة فى موعد أقصاه الأربعاء 15 إبريل الجارى، مع موافاة لجنة الإدارة التابع لها مديريات التربية والتعليم باستمارة مقار اللجان التى سيتم عقدها لامتحان الثانوية العامة لهذا العام.

القنوات والدروس التعليمية

وأكدت الوزارة أن هذه الاجراءات بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن الوزارة أطلقت مع الهيئة الوطنية للإعلام دروس تحت إشراف الوزارة للثانوية العامة، وتقدم هذه الدروس بجودة عالية على القنوات التعليمية .

تردد القناة التعليمية
تردد القناة التعليمية

 

كان ذلك ردا على استغاثة من بعض طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم في ظل ظروف تعطيل الدراسة بالمدارس وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، قائلين: “أحنا ثانوية عامة ومافيش مدرسة ولا دروس خصوصية نعمل أيه؟”.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن الوزارة تناشد جميع طلاب المدارس في مصر، بضرورة الاعتماد في هذه الظروف الحالية التي تمر بها مصر، على التعلم الذاتي الإلكتروني عبر المنصات التي أعلنت عنها الوزارة بجانب متابعة القنوات التعليمية.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock