وزير الإعلام ينفي عزل محافظات فى مصر لمواجهة فيروس كورونا

أكد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، أنه لا صحة لعزل محافظات فى مصر حتى الآن وأنه لا صحة لعزل مدينة شرم الشيخ، مضيفا أن المعلومات الدقيقة ستخرج من الحكومة المصرية والمركز الإعلامى.

وناشد أسامة هيكل فى بيان له، الجميع عدم الاستجابة لأى شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

عزل محافظات فى مصر

وكان أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، استقبل بمقر الوزارة ظهر اليوم، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر چوناثان ر. كوهين، لبحث سبل التنسيق وأوجه التعاون المشترك من أجل رسم صورة أوضح عن عمل الإعلام فى مصر الآن بحضور المستشار الإعلامى للسفارة سام ويربيرج.

وأشار أسامة هيكل إلى الفرق بين وزارة الإعلام فى السابق ووزارة الدولة للإعلام فى التشكيل الحالى، فى إجابة حول تساؤل السفير عن الفرق بين الوزارة فى السابق والآن، متابعا: “الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر توجيهاته للحكومة بالعمل على تعزيز الشفافية والمصداقية واستعادة ثقة المتابعين، لمواجهة الشائعات المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعى وتقديم الدولة فى صورة حقيقية وجديدة تعتمد على المصارحة والمباشرة فى مختلف الملفات”.

وأكد هيكل أن الخطاب الإعلامى للحكومة قد اختلف فى الآونة الأخيرة، وأن دوره هو تعزيز الشفافية والمصداقية للحكومة من خلال توفير المعلومات الحقيقية فى أسرع وقت ممكن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى