أوقاف أون لاين

الاوقاف تعلن ضوابط عودة فتح المساجد في مصر

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن خطة تنفيذ الية فتح المساجد فى مصر مرة اخرى للمصلين , وجاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لمناقشة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمساجد بالمحافظة ، وذلك تمهيدًا للعودة للعمل بالمساجد، وفقًا لختام قرار لجنة إدارة أزمات كورونا بمجلس الوزراء.

عودة فتح المساجد في مصر

وذكر بيان وزارة الاوقاف أن محافظة جنوب سيناء ساهمت بنحو أربعة ملايين جنيه في بناء وصيانة وفرش المساجد بالمحافظة، بالإضافة إلى تخصيص 30 مليون جنيه بالتساوي بين محافظة جنوب سيناء والوزارة لإنشاء مسجد التجلي (الوادي المقدس) بسانت كاترين ، لما تتمتع به هذه المنطقة من مكانة روحية وتاريخية كبيرة.

وزير الاوقاف ومحافظ شمال سيناء

ضوابط عودة المساجد

كما جاء خلال الاجتماع اجراءات العودة إلى المساجد والتي تشمل الالتزام بالكمامة والمصلية الشخصية و التباعد بين الصفوف وعدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات والاقتصار فقد على أداء الشعائر حسب التاريخ الذي تحدده لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء ، وتوفير مسافات التباعد لجميع مساجد محافظة جنوب سيناء.

كما استعرض المحافظ منتجات المجموعة الوطنية للاستثمارات وزارة الاوقاف في مواجهة فيروس كورونا، والتي تتضمن قناع الوجه الواقي, وقد اشترت المحافظة 100 قناع واقي للوجه لموظفيها بالمحافظة، وكمامة قطنية قابلة للغسل وإعادة استخدامها لنفس الشخص, التي تنتجها المجموعة الوطنية للاستثمارات الاوقاف خلال أيام، وحجزت محافظة شمال سيناء أول 10 حواجز لمكتب واقية من بواكير إنتاجه للعاملين بمحافظة جنوب سيناء .

خطة إعادة فتح المساجد

وعلمت “بوابة مولانا ” أن خطة إعادة فتح المساجد تتضمن عددا من الضوابط الاحترازية والوقائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنها :

1- ارتداء الكمامة .
2- إحضار المصلى سجادة الصلاة الخاصة به.
3- مراعاة التباعد الاجتماعي رأسيًّا وأفقيًّا بين المصلين.
4- قصر الأمر على أداء الشعائر فقط دون فتح الأضرحة أو دور المناسبات أو السماح بعقد القران أو العزاء أو خلافه بالمسجد .
5- عدم فتح دورات المياه نهائيًّا خلال هذه المرحلة.
6-الالتزام بعدم المصافحة أو المعانقة .

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock