غلق مكتبة تبيع المشروعات البحثية للطلاب مقابل مبالغ مالية بالجيزة وبورسعيد


كشفت مديرية التربية والتعليم برئاسة خالد حجازى وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، أنه تم غلق مكتبة تقوم بعمل المشروعات البحثية لطلاب النقل و الشهادة الإعدادية بالتعاون مع الجهات الحكم المحلي.

و أشارت المديرية ، أن سيد عاشور مدير إدارة العجوزة التعليمية ، و اللواء هانى العنانى رئيس حى العجوزة وشرطة المرافق ومسؤل الاتصال السياسى بالإدارة مجدى عبد العزيز قاموا بغلق وتشميع مكتبة الوليد الكائنة في ٣٩ ش البصرة بالمهندسين امام مجمع مدارس السيدة خديجة ونبيل الردة التجريبية والمهندسين الاعدادية بنين ومدرسة ام المؤمنين.

وجاء ذلك بناء علي معلومات وردت الإدارة بقيام المكتبة بعمل ابحاث الطلاب مقابل مبالغ نقدية ، وبناء عليه تم التأكيد على غلق وتشميع المكتبة وكذلك لعدم اتباع تعليمات الواردة بالحظر ومخالفتها للقوانين.



وشن حى الشرق بمحافظة بورسعيد، حملة موسعة، لتنفيذ قرارات غلق وتشميع مراكز للدروس الخصوصية.

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع 7 مراكز للدروس الخصوصية، منهم 3 مراكز بعمارة “الفرييور”، و4 مراكز بعمارة عبد الواحد في شارع الثلاثيني، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على أن المبادرة التي أطلقها للتصدي لتجار العلم بمراكز للدروس الخصوصية ومستمرة للعام الدراسي الثالث على التوالي، مطالبا أولياء بمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، وغرس القيم التى تنمى فى الطالب الاعتماد على الذات، ومشددا على أهمية دور المدرسة في تشكيل شخصية الطالب واكسابه السلوك الايجابي.


اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق