مدارس

فاكس حظر بيع الأبحاث للطلاب وعدم التعامل مع أي جهات خارجية لعمل الأبحاث أو رفعها على المنصة التعليمية

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية ، تعليمات رسمية لجميع المدارس ،شددت خلالها على عدم تحصيل أي مبالغ مالية من أولياء الامور والطلاب نظير رفع الابحاث على المنصة الالكترونية، وأكدت تعليمات المديرية على عدم تسليم ايميل المدرسة لأي جهة خارجية ، حيث يعتبر ايميل المدرسة واكواد الطلاب واكواد الفصول الافتراضية سرية للغاية ولا يجوز نشرها على صفحات التواصل الاجتماعي.

بيع المشروعات البحثية للطلاب

وتم التشديد كذلك على إلتزام مسئول المنصة في كل مدرسة بعمل الفصول الافتراضية ورفع الابحاث للطلاب ، ومتابعة رفع الابحاث للطلاب من داخل المدرسة وعدم التعامل مع أي جهة خارجية .

كما شددت مديرية التربية و التعليم بالشرقية ايضا على ، ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم التعامل مع أي جهة خارجية لعمل الابحاث أو رفعها على المنصة ، حيث سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية على الفور حيال من يخالف ذلك

وأوصت مديرية التربية و التعليم بالشرقية ، بمتابعة جميع المكتبات او الكيانات التي تقع في نطاق ادارتكم ، وإذا ثبت عمل أبحاث خاصة للطلاب بمقابل مادي يتم على الفور التنسيق مع الوحدات المحلية و قسم الشرطة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال تلك الكيانات

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،عن مفاجأة جديدة لأولياء الأمور الذين يقبلون حاليا على شراء الأبحاث لأبنائهم ،وقال وزير التربية والتعليم ، إن الوزارة قررت أن تقوم في أول سبتمبر بعمل اختبارات شفوية للطلاب الذين قدموا مشروعاتهم البحثية.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه خلال هذه الاختبارات الشفوية ستتم إتاحة الفرصة لكل مجموعة طلابية بعرض مشروعهم البحثي أمام لجنة مختصة من التربية والتعليم.

فاكس حظر بيع الأبحاث للطلاب

حظر بيع الابحاث

وأكد وزير التربية والتعليم ، أن قرار عمل اختبارات شفوية لطلاب المدارس اول سبتمبر وإلزام الطلاب خلالها بعرض أبحاثهم له هدفان.

حيث أوضح وزير التعليم : ان الهدف الأول هو تعليم الطلاب كيفية عرض و مناقشة مشروعاتهم البحثية فى هذا السن الصغير ، أما الهدف الثاني فهو التأكد من أن الطالب اعتمد على نفسه وبذل مجهودا في بحثه المقدم ام أنه اعتمد على بحث جاهز تم شراؤه أو قام أحد أقاربه بإعداده.

وقال وزير التربية والتعليم : لو ثبت للجنة المناقشة ان الطالب لم يستطع مناقشة مشروعه البحثي ، لأن البحث المقدم لا يخصه أو انه لم يبذل فيه مجهودا ، فسيتم التعامل بحزم مع الطالب.

وأوضح وزير التربية والتعليم : أنه سيتم اتخاذ إجراءات ضد هذا الطالب مثل إلزامه بخوض اختبارات إضافية أو دراسة مواد تعليمية إضافية .. وقال الوزير “مفيش داعي اولياء الامور يحطوا ولادهم في الموقف ده و ياريت يسيبوهم يعملوا الأبحاث بنفسهم”

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock