ما هو التصرف الصحيح في حالة ظهور اصابات بفيروس كورونا بين التلاميذ في المدرسة؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كيفية التصرف الصحيح في حالة ظهور اصابات بفيروس كوفيد-19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد.

كما أوضحت أنه بالمدرسة أنه اذا لاحظ المشرف أو الزائرة الصحية علامات الاعياء على الطالب بعد دخوله للمدرسة يتم عزله في غرفة العزل حتى يتم استدعاء الامر.

ويقوم طبيب المدرسة بالكشف عليه لبيان اشتباهه من عدمه بالمرض ويكون حتى قدوم ولى الامر معزولا بصحبة احد المشرفين مع ارتدائهما للكمامة واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية ويمنع من ارتداء الطالب للكمامة في حالة وجود ضيق للتنفس مع ابلاغ الادارة التعليمية والصحية في حالة الاشتباه لمتابعة الحالة وعند التأكد يعزل الطالب لمدة اسبوعين على الاقل مع متابعة المخالطين له.

وأشارت إلي أنه في حالة اصابة الطالب بأعراض اشتباه وهو في المنزل يبلغ ولي الأمر المدرسة والتي تبلغ الادارة الصحية والتعليمية بالأمر لمتابعة الطالب هاتفيا وعند التأكد يحصل على عزل منزلي لمدة أسبوعين على الأقل.

وأوضحت أنه في حالة اصابة طالبين أو أكثر بالفصل يبلغ مدير المدرسة الادارة التعليمية والزائرة الصحية تبلغ الادارة الصحية وبموافقتهما يغلق الفصل لمدة ٢٨ يوم، وفي حالة اصابة أكثر من طالب من فصل بالمدرسة يتم ابلاغ المديريات التعليمية والصحية التي بموجب موافقتهما تغلق المدرسة لمدة ٢٨ يوم.

أما في حالة ظهور المرض بين اكثر من مدرسة في المدينة او القرية يصدر المحافظ بعد ابلاغ وقرار المديرية التعليمية والصحية يصدر امر بغلق المدارس بهذه المدينة او القرية لمدة ٢٨ يوم أو حتى يزول الأمر.
وأكدت أن العزل المنزلي لا يوقف الدراسة حيث ان اساس التعلم هذا العام سيكون من خلال التعلم عن بعد اون لاين او عن طريق البرامج التعليمية بالتلفزيون.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى