أخبار مصر

قرارات رئيس مجلس الوزراء بخصوص مواعيد الحظر في رمضان وامتحانات الثانوية العامة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عن سبعة ( 7 ) قرارات مهمة قبل رمضان 2020 بشأن مواعيد الحظر في رمضان وكذلك امتحانات الشهادة الثانوية كإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا وحفاظا على سلامة المصريين ومنهم الطلاب

حيث قام بتقليص ساعات الحظر ليكون ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على أن ساعات الحظر ليست هي القضية وإنما القضية هي سلوكنا كمواطنين حيث شهدت الأيام القليلة الماضية تزاحم شديد في الشوارع قبل ساعات الحظر بسبب الظروف والمناسبات وشدد على ضرورة تباعد المواطنين عن بعضهم البعض وارتداء الكمامات كإجراءات وقائية. وأشار مدبولي أن حوالي 85 % من المصابين بفيروس كورونا في العالم أجمع يتم شفاؤهم عن طريق البروتوكولات المتبعة دون تلقي أي علاج وأن 15 % فقط من المرضى يحتاجون إلى رعاية صحية بالمستشفيات.

وتابع حديثه قائلاً: “نتوقع عودة الحياة لطبيعتها بعد عيد الفطر المبارك”، حيث سيتم اتخاذ خطوات جديد بعد انتهاء شهر رمضان مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا المستجد <<كوفيد 19>> وفرض عقوبات على من يخالف تلك الإجراءات حتى تعود الحياة لطبيعتها. وأفاد مدبولي أنه في حالة ازدياد عدد المصابين بفيروس كورونا سيتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، فذلك يتوقف على سلوك المواطنين أنفسهم.

وكان من ضمن القرارات التي اتخذتها الحكومة أثناء الاجتماع قرار فتح المولات التجارية والمحلات العامة طوال أيام الأسبوع بما فيها يومي الجمعة والسبت حتى الساعة الخامسة مساءً والسماح للمطاعم بخدمات الديليفري طوال أيام الأسبوع وسيتم السماح بترخيص المركبات الجديدة اعتباراً من العام القادم.

كما صرح أن إعلان توقيت امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية والسنوات النهائية للجامعات سيتم تقريرها فى النصف الثانى من شهر رمضان الكريم .

وقال مدبولي أنه ستبدأ بعض الخدمات تدريجياً اعتباراً من الأسبوع المقبل مثل الشهر العقاري وسيتم الإعلان لاحقاً عن بعض القطاعات التي يجوز إعادتها للعمل بشكل تدريجي.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock