التعليم .. حظر دخول الهاتف المحمول في الامتحانات

أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية مشدداً على إحكام قرارات منع الغش ومكافحة وسائله والحد منه والتعامل فوراً معه، سواءً كان هذا الغش بالتابلت أو غيره، ويتم عمل محضر فورا مفصل بالواقعة يوقع عليه عددا من المسؤولين عن الامتحان ومسؤول التطور إذا كان له علاقة بالتابلت.

منع دخول الموبايل للجنة الامتحانات

وشدد أ.محمد عطية على منع اصطحاب طلاب الأول والثاني والثالث الثانوي للهاتف المحمول “الموبايل” في لجنة الامتحان الذي سيبدأ يوم 11 يناير 2020 . 

التأكد من توزيع الامتحانات والنسخ الاحتياطية للمدارس من الإدارة كل يوم صباحاً

وشدد على ضرورة إتمام عملية الطباعة للامتحانات والنسخ الاحتياطية من الامتحانات، وضرورة توزيع الامتحانات يوميا صباحاً من مركز توزيع أسئلة الامتحانات بالادارة، وإرسال نسب الحضور للصفين الأول والثاني الثانوي بعد بداية الامتحان فورا.

تحديد المدارس الداخلة على المنصة الإلكترونية للامتحان

وأكد على ضرورة تحديد المدارس الجاهزة والمدارس الغير جاهزة للدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية للمدارس الخاصة والحكومية للصف الثاني الثانوي.

 توقيع الطلاب في كشف الحضور للامتحان

وأيضاً نوّه على التأكد من توقيع الطالب في كشف الحضور لإثبات وجود الطالب بالمدرسة لأداء الامتحان، وحرص على ضرورة التأكيد على طلاب الصف الثاني الثانوي والمسؤولين عن التطوير يعمل تحديث دوري التابلت وصيانته، وعند حدوث عطل أو خلل في جهاز التابلت الخاص بالطالب أثناء تأدية الامتحان يمكنه تأدية الامتحان بالتابلت الخاص بالمعلم.

ضبط محاضر الغش وإعدادها تفصيلياً

ومن جهة أخرى شدد على إعداد محضر إثبات أي واقعة غش ليست مختصرة وإنما تثبت تفصيلياً يوقع عليه كلا من رئيس اللجنة و ملاحظي اللجنة من المعلمين ومراقب الدور ومسؤول التطوير إذا كانت الواقعة خاصة بالتابلت.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى