مدارس

التعليم تكشف حقيقة مراقبة غش الطلاب فى الأمتحانات عبر كاميرا التابلت

أكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،على نفى  مراقبة الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي، من خلال كاميرا  جهاز التابلت وقد يؤدى الطلاب الامتحانات  للابحاث التعليمية .

وقد تداول ع السوشيال ميديا أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، قد ظهر لهم صورًا لرسائل مرسلة على جهاز التابلت، تفيد برسوب الطلاب الغشاشين.والمعلمين الذين يساهمون فى الغش للطلبة .

مواعيد اختبارات الطلاب للأبحاث التعليمية

حيث يؤدى 54 آلاف طلاب الأختبارات  على مجموعات فى الفترة  مابين الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً ويحدث هذا من المنزل إلكترونيا على جهاز التابلت .وسوف يتم تصحيحه إلكترونيا ويتم إرسال نتيجة الامتحان للطلاب .

وقد قامت لجنة مكافحة الغش الإلكتروني في غرفة العمليات المركزية في ديوان عام وزارة التعليم، بمباشرة أعمالها مع انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ للصفوف النقل الثانوية، حيث تقوم بمتابعة مختلف المجموعات الطلابية على تطبيقات التواصل الاجتماعي الفيس بوك و الواتس أب، والإنستجرام.

نص الرسالة المتداولة على السوشيال ميديا

وقد جاء نص الرسالة المتداولة كالتالي: “لقد تم مراقبتك عن طريق كاميرا التابلت، وتم رسوبك”.

حيث يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي النظام، امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلكترونيًا من المنازل عبر جهاز التابلت.

وقدتجرى الامتحانات في الفترة ما بين الساعة 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا، طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفرالشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

أما في الفترة ما بين الساعة 12 ظهرًا حتى  الساعة 3 عصرًا، يؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock