أخبار مصر

تعرف على .. مكان وموعد جنازة الرئيس الأسبق حسنى مبارك “جنازة عسكرية”

مكان وموعد جنازة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ، تقام جنازة عسكرية، بعد ظهر الغد الأربعاء، من جامع المشير طنطاوي في الحي الخامس ، بحضور عدد من قادة الدولة، ومحبي الرئيس السابق.

مكان وموعد جنازة الرئيس الأسبق حسنى مبارك

وتوفي الرئيس السابق محمد حسني مبارك بعد ظهر يوم الثلاثاء ، بعد صراع مع المرض وتدهور الصحة ودخول العناية المركزة في نهاية الأسبوع الماضي.

وكان مبارك قد تواجد في العناية المركزة بإحدى المستشفيات، منذ أكثر من شهر، بعد أن أُصيب بحالة إعياء في البطن، وبعد إجراء الفحوصات قال الأطباء إنه يحتاج إجراء جراحة دقيقة في الأمعاء.

وبالفعل تم إجراء الجراحة في أحد مستشفيات القوات المسلحة، وعقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة.

تشييع جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك

وذكرت مصادر مقربة من أسرة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أنه سيتم تشييع الجثمان من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وكان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك توفى قبل قليل، حيث بدأ أصدقاء أسرة الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى نشر برقيات العزاء على مواقع التواصل الاجتماعى والجروبات الخاصة بهم، فى الوقت الذى لا تزال فيه عائلة الرئيس الأسبق ملتزمة بالصمت، ولم تصدر أى بيان رسمى بشأن الوفاة.

جنازة عسكرية للرئيس الأسبق حسني مبارك

وأفادت مصادر أن جنازة عسكرية ستقام للرئيس الأسبق حسنى مبارك، ولم يحدد موعدها حتي الان، وتوفى منذ قليل، الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بعد معاناته لسنوات من المرض، حيث بدأ أصدقاء علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى نشر برقيات العزاء على مواقع التواصل الاجتماعى والجروبات الخاصة بهم، فى الوقت الذى لا تزال فيه عائلة الرئيس الأسبق ملتزمة بالصمت، ولم تصدر أى بيان رسمى بشأن الوفاة.

وفور وفاة الرئيس الأسبق محمدحسنى مبارك ثار الجدل حول طبيعة الجنازة الخاصة بالرئيس الأسبق وهل هى جنازة عسكرية أم مدنية ، وبعيدا عن هذا الجدل فإن القانون 35 لسنة 1979 بشأن تكريم كبار قادة القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر 1973 والاستفادة من الخبرات النادرة للأحياء منهم ، يحسم هذا الجدل ويحدد الشكل العام لجنازة قادة حرب أكتوبر 1973 بمن فيهم الرئيس محمد حسنى مبارك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى