منصة الامتحان رابط دخول المنصة بيرسون assessment.ekb.eg برقم الكود وأسباب تأخر الدخول


بعد أن قررت الوزارة عمل نظام الامتحانات الإلكترونية، أصبح الشغل الشاغل لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي في هذه الأيام هو البحث عن رابط تسجيل دخول الامتحان، منصة الامتحان بيرسون pearson التعليمية حتى يتسنى لهم الدخول على منظومة الامتحانات الإلكترونية التجريبية.

وتُعد الإمتحانات التجريبية إحدى الطرق الهامة التي تعين الطلاب على أداء الامتحانات الإلكترونية والتدريب على الامتحان بشكله النهائي في حين تطور التعليم في مصر وأصبح يعتمد على التابلت ونظام الإمتحانات الإلكترونية. وسوف نقدم لكم من خلال موقع بوابة مولانا رابط الدخول والتسجيل في منصة بيرسون لتحميل الامتحانات التجريبية بكود الطالب للصفين الأول والثاني الثانوي لعام 2020 وسنقدم لكم أيضاً خطوات التسجيل على منصة بيرسون .

رابط الدخول والتسجيل في منصة بيرسون هو ” assessment.ekb.eg

خطوات التسجيل على منصة بيرسون

الدخول على موقع الامتحان عبر هذا الرابط  “assessment.ekb.eg” .

كتابة اسم المستخدم

إدخال كلمة المرور التي وزعتها الوزارة على كل طالب

النقر على كلمة تسجيل الدخول وبعدها سيكون الامتحان أمامك



واتخذت الوزارة قراراً بانعقاد الامتحانات التجريبية الإلكترونية للصف الأول الثانوي يومي 21 و 22 أبريل الجاري من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً في كافة المحافظات.

وبإمكان طلاب الصف الأول الثانوي الدخول على منصة الامتحان الالكترونى بيرسون اليوم الثلاثاء لأداء امتحان مادة الأحياء على جهاز التابليت.

وكان قد أدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة العربية في اليوم الأول وتعرض القليل منهم لبعض المشكلات بسبب حدوث خلل في السيستم الخاص بمنصة الامتحان.

وأشارت الوزارة إلى نجاح كافة طلاب الصف الأول الثانوي في مادة اللغة الإنجليزية أمس الاثنين وأكدت أن المنصة كانت تعمل بشكل جيد دون حدوث أي خلل.

أسباب تأخر الدخول

ومن جراء تقليل الامتحانات النهائية على منصة الامتحان بيرسون للصف الاول الثانوي، كان هناك ضغط كبير على الموقع مما أدى إلى وجود خلل بالموقع وتعطله أمام الطلاب وتحديداً في امتحان التاريخ الذي كان مقرر عليهم اليوم.

واستنكر أولياء الأمور هذا الأمر واشتكوا من سيرفر الموقع الذي لم يتحمل الضغط الكبير الذي تعرض له في نفس الوقت، لا سيما مع تقليل الوقت المخصص للامتحانات وطالبوا بإعادة الامتحان لأنهم لم يتمكنوا من الاستفادة به.

وأكدت الوزارة ممن جانبها أنها ستقوم بحل هذه المشكلة وأنها ستمنح الفرصة للطلاب حتى يقوموا بالدخول إلى الموقع بكل أريحية.


اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق