أزهر

الازهر يعلن مواصفات مشروع البحث لطلاب الأزهر وعدد الكلمات المطلوبة للبحث لكل مرحلة تعليمية

بدأت المنصات ووسائل التواصل الاجتماعى لطلاب المعاهد الأزهرية، اليوم الاحد ، استقبال والتواصل طلاب النقل بالمراحل التعليمية الثلاث “الابتدائية والإعدادية والثانوية”،  عمل الأبحاث، بعد إلغاء الامتحانات الورقية.

وقال الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن طلاب سنوات النقل بالمراحل التعليمية “الابتدائية والإعدادية والثانوية”، بالمعاهد العادية، والنموذجية، والخاصة، ومعاهد البعوث الإسلامية، ومعهد العلوم الإسلامية، سيتم تقييمهم من خلال مشروع بحثي لكل مادة دراسية في منهج الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.

وطالب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، المعلمين بضرورة تسجيل الطلاب عبر أحد تطبيقات التواصل الإلكتروني، وتقسيمهم إلى فرق بحثية تضم كل منها خمسة طلاب، على أن يختار كل فريق موضوع المشروع البحثي لكل مادة من البوابة الإلكترونية للأزهر، تحت إشراف معلم المادة.

مواصفات البحث لطلاب الازهر وعدد كلمات البحث لكل مرحلة

تابع:” يتولى المعلم إعداد المشروع البحثي لكل مادة بما لا يقل عن 50 كلمة ولا يزيد عن 75 للمرحلة الابتدائية، وما يتراوح بين 100 إلى 150 كلمة للإعدادية، وبين 150 إلى 200 كلمة للثانوية، ويتولى أحد أعضاء الفريق الطلابي إرسال المشاريع البحثية إلى المعلمين المختصين عبر وسيلة التواصل الإلكترونية بينهم في موعد أقصاه نهاية مايو المقبل.

وأشار إلى أن رائد التحول الرقمي ومدرسي الحاسب الآلي بكل معهد يختصون بتيسير آليات منظومة “التعليم عن بعد”، وتسهيل التواصل الإلكتروني بين المعلمين والطلاب.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن طلاب النقل بالمراحل الثلاث بما فيهم الشهادة الابتدائية، ينتقلون للصفوف التالية بعد اجتيازهم تقييم المشروعات البحثية في جميع المواد الدراسية المقررة، عدا مادة القرآن الكريم التي سيتم تقييمها تراكميًا في العام المقبل.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق