مدارس

موعد الامتحانات التكميلية وكيفية احتساب درجات الترم الثاني للمرحلتين “الابتدائية والاعدادية”

موعد الامتحانات التكميلية وكيفية احتساب درجات الترم الثاني للمرحلتين “الابتدائية والاعدادية” نقوم بتوضيحه لكم من خلال هذا التقرير، حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ ساعات بإصدار بيان هام توضح فيه موعد الامتحانات التكميلية للطلاب وطرق تقييم آداء الطلاب للفصل الدراسي الثاني بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الاعدادي.

موعد الامتحانات التكميلية وتقييم درجات الطلاب
موعد الامتحانات التكميلية وتقييم درجات الطلاب

موعد الامتحانات التكميلية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان قامت بنشره اليوم وإرساله إلى جميع مديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات في الجمهورية، أن الامتحانات التكميلية للطلاب سيتم عقدها بالتزامن مع امتحانات الدور الثاني الخاصة بالصف الثاني الاعدادي، وستقوم الوزراء فيما بعد بالإعلان عن مواعيد الاختبارات بصورة مفصلة أكثر.

كيفية تقييم الطلاب في الترم الثاني

ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في المنشور الذي أرسلته لجميع مديريات التربية والتعليم، أنه سيتم تقييم الطلاب بالمشروع البحثي الذي سيقدمه الطلاب في نهاية الترم الثاني للعام الدراسي 2019/2020، هذا بالنسبة للطلاب بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.

تقييم طلاب الشهادة الاعدادية

أما بالنسبة لطلاب الشهادة الاعدادية “الصف الثالث الاعدادي”، فسيتم احتساب درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة لطلاب الشهادة الاعدادية، وذلك في حالة اجتياز الطالب المشروع البحثي الذي تم تكليفه به.

بيان الوزارة

البيان التالي يوضح موعد الامتحانات التكميلية وكيفية احتساب درجات الترم الثاني للمرحلتين “الابتدائية والاعدادية” وفقًا لما ذكرته وزارة التربية والتعليم:

بيان وزارة التربية والتعليم
بيان وزارة التربية والتعليم

أدم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock