أخبار مصر

موعد انتهاء فيروس كورونا في مصر والإمارات والسعودية

يشعر الكثير من المواطنين بحالة من الملل والضيق في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد <<كوفيد 19>> بسبب طول فترة بقائهم في المنزل امتثالاً منهم لقرارات الجهات المختصة للحد من انتشار الفيروس. لذا، يحاول الكثير منهم معرفة موعد انتهاء كورونا في مصر بعد انتهاء الفيروس في بعض البلدان العربية منها الأردن ولبنان في 19 و 22 من أبريل الجاري. وبالتالي نعرض لكم عبر موقع بوابة مولانا الموعد المتوقع لانتهاء فيروس كورونا في مصر.

موعد انتهاء فيروس كورونا في مصر

قامت جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم بإجراء دراسة توقعت من خلالها موعد انتهاء أزمة فيروس كورونا في مصر حيث أدى إلى إصابة نحو 2.9 مليون شخص حول العالم وأودى بحياة 200 ألف شخص آخرين وبالنسبة لمصر أُصيب أكثر من 4,534 وبلغ عدد الوفيات نحو 317 حالة حتى الآن.

اعتمدت الدراسة على عينات من دول العالم التي عانى بعضها بشكل كبير من تفشي فيروس كورونا مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وإيران. وأوضحت نتائج الدراسة أن فيروس كورونا سينتهي في معظم الدول العربية خلال شهري مايو ويونيو المقبلين.

أما بالنسبة لمصر توقعت الدراسة انتهاء أزمة فيروس كورونا في مصر في 20 مايو المقبل الموافق 27 رمضان بعد أن تصل إلى ذروتها في الإصابات خلال الأيام القليلة القادمة حيث تنبأت الدراسة بأن تقترب الإصابات لحوالي 450 حالة في يوم الذروة ثم تبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي. ومن الضروري اتخاذ إجراءات وقائية في هذه الفترة وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة واستخدام المطهرات الكحولية وارتداء الكمامات لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

موعد انتهاء أزمة كورونا في مصر يوافق ليلة القدر

حيث قال الإعلامي عمرو أديب في برنامجه الذي يُذاع على قناة MBC : “على الرغم من أن عدد الإصابات اليوم وصل إلى 227 إصابة، والكثير من الناس يتكلم عن احتمال  وصول عدد الإصابات إلى 300 حالة بنهاية الأسبوع الجاري، إلا أن هناك الكثير توقعوا انتهاء الأزمة في 20 مايو …”

وتابع حديثة قائلاً: “بعض الناس بعد معرفتهم أن موعد انتهاء الأزمة المتوقع هو 20 مايو، توقعوا أن يكون يوم 20 مايو هو ليلة القدر حيث يوافق هذا الموعد يوم 27 من شهر رمضان المعظم”

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق