ما هو موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين الجديدة؟

ينتظر الكثير من المعلمين والمعلمات موعد صرف الزيادة فى المرتبات التي أقرها مجلس الوزراء أمس، والتي تنص على زيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50%، والتى يستفيد منها 1.4 مليون معلم ومعلمه وتتراوح من 75 جنيها للمعلم المساعد وحتى 180 جنيها لكبير المعلمين، بالإضافة إلى زيادة قيمة حافز الأداء الشهرى بنسبة 50% ويستفيد منها 1.4 مليون معلم بوزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف.

موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين

ويتسائل الكثير من المعلمين بعد إعلان الزيادة عن “موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين”، ونكشف لكم عن موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين.

وأعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد تطبيق الزيادات المقررة لتحسين أحوال المعلمين ماديا.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، إنها ستتم بعد اقرار القانون في مجلس النواب ، وعلى الاغلب سيكون موعد تطبيق زياده مرتبات المعلمين في يناير 2021م .

وأشار “شوقي”، إلى أن الهدف من مشروع القانون تحسين الأوضاع المالية لـ 2.1 مليون من المعلمين ومعاونيهم بتكلفة تصل إلى 6.1 مليار جنيه بخلاف الأعباء التأمينية؛ وذلك باعتبارهم الركيزة الأساسية في المشروع القومي لتطوير التعليم، الذي يسعى لخلق جيل مبدع ومبتكر، قادر على الإسهام الفعال في بناء وتنمية وطنه.

زيادة مرتبات المعلمين 2020-2021

ومن المقرر ان تكون الزيادة التى اقرها مجلس الوزراء لمرتبات المعلمين كالاتي :

– معلم مساعد: متوسط الراتب 2125 جنيها

– معلم: متوسط الراتب 2350 جنيها

– معلم أول: 2525 جنيها

– معلم أول أ: متوسط الراتب 2835 جنيها

– معلم خبير: متوسط الراتب 3639 جنيها

– معلم كبير: متوسط الراتب 4675 جنيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى