نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020.. انتهاء أعمال رصد النتيجة خلال 48 ساعة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية لجميع المديريات التعليمية والمدارس الثانوية بشأن استعدادات إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020.

وتمثلت تلك التعليمات التي أرسلتها وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي لجميع المديريات التعليمية، في التأكيد على ضرورة اتخاذ اللازم للانتهاء من رصد نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020 خلال 48 ساعة،

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنها خصصت رابطا إلكترونيا لرصد نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020 ، حيث تم عمل تطبيقا إلكترونيا على الرابط التالي : http://schg10.emis.gov.eg/

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على كل إدارات التعليم الثانوي والمتابعة والإحصاء بالمديريات والإدارات التعليمية، باستخدام تقارير المتابعة المتاحة إلكترونيا لمديري أقسام الإحصاء بكل إدارة تعليمية والذي يتيح معرفة نسبة رصد نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020 بكل مدرسة تابعة للإدارة التعليمية.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية لجميع القائمين على أعمال لجنة النظام والمراقبة الخاصة بـ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وشددت خلالها على عدم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020 قبل الموعد الرسمي لإعلان النتيجة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي تم إرساله لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، من أن من سيخالف ذلك سيتعرض للمساءلة.

وكانت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي قد انطلقت يوم 11 يناير 2020، وتم عقدها ورقيا لطلاب الصف الأول الثانوي، وإلكترونيا لطلاب الصف الثاني الثانوي في المدارس المجهزة، وتم السماح للطلاب بدخول لجان الامتحان بالكتاب المدرسي، على اعتبار أن الامتحانات كانت بنظام الكتاب المفتوح الذي يقوم على قياس مهارة الفهم وليس الحفظ لدى الطلاب.

وقد خصصت وزارة التربية والتعليم مراكز للتصحيح الإلكتروني لتصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، التي تم إجراؤها الكترونيًا عبر التابلت، بينما يجرى تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي التي تمت ورقيا على مستوى الإدارت التعليمية.

رابط نتيجة اولى وتانية ثانوى 2020

ويتيح رابط مركز المعلومات على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، نتيجة طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، ونتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي الترم الأول من العام الدراسي 2019-2020، من هنا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى