التعليم تعلن نتيجة الطالب الذى لم يقدم المشروع البحثى فى المدارس “صفر”


أعلنت وزارة التربية والتعليم  عن نتيجة الطالب الذى لم يقدم البحث التعليمى سوف يكتب له صفر فى تقييم نهاية العام الدراسى .ويكون له دور ثانى فى المواد الأساسية .

واعتبار نتيجة الطالب الذي لم يقوم بتقديم المشروع البحثي (صفر) في الفصل الدراسي الثاني، ومن خلال  مجموع درجات الفصلين يعقد امتحان دور ثان في جميع المواد الأساسية التي تضاف للمجموع .

حيث عمم الدكتور طارق شوقى ، منشورا على جميع المديريات التعليمية والإدارات يتضمن الإجراءات  الخاصة باستلام المشروعات البحثية الخاصة بطلاب الصفوف من 3 ابتدائي حتى 3 إعدادي، حيث أرسلت للمديريات ضوابط استلامها، مؤكدة أنه يتم إعلان خطوات تسليم المشروعات البحثية الإلكترونية والورقية بالمدارس وعلى الموقع الرسمي لكل مديرية تعليمية.

قرار الوزارة بشأن البحث  التعليمى

وقد وضحت الوزارة، أنه سوف يتم إجراءات استلام أبحاث طلاب المدارس الإلكترونية واليدوية في أحد أيام الفترة من يوم  9 مايو حتى  يوم 16 مايو 2020، ولا يجب ربط تسليم المشروعات البحثية الورقية بأية مصروفات.

حيث قام مدير الإدارة التعليمية بتكليف  مديري المراحل التعليمية بإعداد مجموعات تتكون من فرق خماسية من المعلمين للمواد الدراسية (اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية )للذهاب لمدارس غير مدارسهم للقيام بتنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية الورقية والإلكترونية داخل المدارس.



وقد أكدت الوزارة على المديريات التعليمية، أنه لابد من إعداد خطة محكمة للقيام بعملية التقدير بحيث تقوم فرق التقدير بتقدير المشروعات البحثية الورقية والإلكترونية للطلاب بمدارس غير مدارسهم الأصلية .

نتيجة الطالب الذى لم يقدم المشروع البحثى

حيث تشير إلى تنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية داخل المدارس وذلك لكافة المشروعات البحثية الإلكترونية والورقية، على أن يتم استخدام “المنصة  التعليمية “إدمودو في عملية تقدير المشروعات البحثية الإلكترونية، وقد تقوم  لجان التقدير بإعداد قائمة بأسماء الطلاب الذين تطابقت مشروعاتهم البحثية مع مشروعات أخرى أو مشروعات ليست من إعدادهم، مع تعليق إعلان نتائجهم لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف وزير التربية والتعليم  والتعليم الفنى إلى اعتبار نتيجة الطالب الذي لم يقدم المشروع البحثي (صفر) في الفصل الدراسي الثاني، وفي ضوء مجموع درجات الفصلين يعقد امتحان دور ثان في جميع المواد الأساسية التي تضاف للمجموع وذلك فيما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020،  حيث يتم إعلان نتيجة العام الدراسي في موعد أقصاه أسبوع من انتهاء فترة تسليم المشروعات البحثية.


اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق