مدارس

وزير التربية والتعليم: الطلاب والأهالي هيتبسطوا بالدراسة أون لاين

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تجربة التعليم عن بعد “أون لاين” ستكون سهلة بالنسبة للطلاب، وذلك بسبب استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي بسهولة ويسر: “العملية هتمشي بسلاسة خصوصًا مع الطلبة نفسهم”.

التعليم اون لاين

وأضاف “شوقي” خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج “التاسعة”، والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع على الفضائية المصرية الأولي، أن استثمار مصر في المحتوى التعليمي الإلكتروني سيكتشفه الطلاب، وسيعمل على تعليمهم البحث والتعليم الذاتي: “الطلاب هيتبسطوا والأهالي هيتبسطوا جدًا لما يكشتفوها”، موضحًا صدور تكليف لوزارة الداخلية من رئاسة الوزراء بإغلاق كافة مراكز الدروس الخصوصية، وذلك لأنها أماكن تجمهر وتنشر الكورونا: “مش معقوله نعلق الدراسة علشان الولاد ميبقوش مع بعض، وفي الآخر نروح السنتر، يبقي كده معملناش حاجة”.

 

وأكد أن الهدف الرئيسي هو منع انتشار وباء عالمي ينتشر من خلال التجمهر ومخالطة من يحمل الفيروس: “مش معني إننا قولنا منجيش المدرسة إننا نتدور ونروح سنتر، يبقي معملناش حاجة خالص”، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تحاسب الطلاب على تغيبهم السابق عن المدارس خلال الفترة الماضية لما شهدته تلك الفترة من انتشار لفيروس كورونا.


أدم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock