وزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة والوزارة تستعين بمقالات للوزير عن السلام التخطي إلى المحتوى

يتساءل المسلمون عن خطبة الجمعة غدًا، ومن المقرر أن يتم تعميم عنوان الخطبة على جميع مساجد الجمهورية، وتحدد وزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة، ثم وجهت التعليمات إلى الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة كما هو نصًا ومضمونًا على الأقل، مع العلم ألا يزيد وقت أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبة الأولى والخطبة الثانية، مع ظروف فيروس كورونا الراهنة، وسوف نوضح لكم بمقال اليوم خطبة الجمعة.. ابقوا معنا.

وزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة

نشرت وزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة وقالت على النسخة التي قامت بتوزيعها بأنها مأخوذة من عدد من مقالات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وحددت الوزارة أن عنوان موضوع الخطبة هو السلام مع النفس والكون، وناشدت وزارة الأوقاف ضرورة الالتزام بالخطبة وموضوعها، وقد قامت وزارة الأوقاف ببث الخطبة تسجيل صوتي على موقعها على اليوتيوب لتكون الخطبة القادمة هو هذا التسجيل الصوتي، ويُعتبر هذه الخطبة هي المرة الثانية التي تقوم الوزارة فيها بعمل تسجيل صوتي.

خطبة الجمعة غدًا

جاء نص الخطبة كالتالي: ” أن السلام قيمة انسانية راقية، حرص ديننا الحنيف على ترسيخها، فديننا دين السلام، ونبينا صلى الله عليه وسلم نبي السلام، وتحيتنا في الدنيا سلام، والجنة هي دار السلام وتحية أهل الجنة في الجنة السلام، وتحية الملائكة لهم سلام، وأكملت الوزارة بأن  السلام في الإسلام سلام شامل، والمسلم الحقيقي متسامح مع نفسه في سلام حقيقي مع أهله وذويه وجيرانه وأصدقاءه ومع الناس أجميعن؛ إذ يقول نبينا صلى الله عليه وسلم: ” المسلم من سلم الناس من لسانه ويده”.

وهذا كان جزء من الخطبة ومن المفترض أن يتم بثها غدًا على المواطنين، ويمكنكم استكمال الخطبة على الصفحة الرسمية للوزارة الأوقاف على اليوتيوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.