التخطي إلى المحتوى
التسجيل للحصول على لقاح كورونا رابط التسجيل وأهم المعلومات egcovac.mohp.gov.eg
رابط حجز تسجيل لقاح كورونا وزارة الصحة السعودية مقيم

منذ قليل، استقبلت وزارة الصحة والسكان المصرية كافة الاستفسارات عن كيفيية التسجيل للحصول على لقاح كورونا لأصحاب الأمراض المزمنة. وذلك عبر الخط الساخن 105. وللتوضيح، نلخص لكم أهم ما تم التطرق إليه من قِبل الوزارة حول الرد على تساؤلات المواطنين.

اولاً، كيف يتم التسجيل للحصول على لقاح كورونا من المنزل؟

وبالتأكيد، يتم التسجيل من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا لأصحاب الأمراض المزمنة. وبالتالي، لا بد من القيام بالخطوات التي ذكىتها وزارة الصحة والسكان، وتتمثل في الآتي:

  1. أولاً، قم بالدخول على موقع تسجيل لقاح كورونا لأصحاب الأمراض المزمنة من هنا.
  2. ومن ثم، اختر الفئة. على سبيل المثال، أصحاب الأمراض المزمنة.
  3. وبعد ذلك، قم ملء البيانات التي وضعتها الوزارة، بداية من الاسم الرباعي والرقم القومي والهاتف المحمول. بالإضافة إلى، تحميل التاريخ المرضي إن وجد.
  4. وبالتالي، ترسل الوزارة رسالة تتضمن رمز التحقق.
  5. ومن ثم، يستكمل المواطن البيانات المطلوبة، وهي اختيار المحافظة الراغب في أخذ اللقاح بها، والموافقة على شروط أخذ اللقاح.
  6. وبالختام، ترسل الوزارة رسالة تفيد بموعد ومكان التطعيم.

ثانيا، هل يوجد أعراض جانبية خطيرة للقاح كورونا

وعن الأعراض الجانبية التي تخيف الجميع من التسجيل للحصول على لقاح كورونا، أكدت وزارة الصحة أنّ الأعراض الجانبية للقاح، تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، أو احمرار موضع التطعيم، أو حكة، أو تنميل. أو تكسير في العضلات. ولكن، أثبتت الوزارة أنّ المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا حتى الآن، لم يسجل أي منهم أي أعراض جانبية خطيرة أو غريبة بعد تلقيه لقاح كورونا. وطمأنت الوزارة المواطنين في بيان رسمي عنها، حيث أكدت أنّ جميع لقاحات كورونا آمنة وفعّالة ومجانية، للمواطنين المصريين، ولغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

قبل التسجيل للحصول على لقاح كورونا .. هل آخذ اللقاح معرض للإصابة بالفيروس؟

وبالختام، ننوه أن الوزارة بينت أنّ الحاصلين على لقاح كورونا وارد إصابتهم بالفيروس. لذلك، يجب الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية. على سبيل المثال، ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين. وأيضاً، البعد عن المناطق المزدحمة والتكدس.

.