تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا "فوز كاسح للبايرن" - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا “فوز كاسح للبايرن”

تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا واحدة من أبرز الموضوعات التي يبحث عنها عشاق الكرة الاوروبية والعالمية في كل مكان قبل المباراة الهامة والمرتقبة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الكروي الجديد موسم 2021-2022 لكرة القدم.

تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ

وقد التقي الفريقان فى 9 لقاءات، من قبل من عام 1998 حتى عام 2020 ، نجح فريق برشلونة في تحقيق الفوز مرتين فقط، وفاز البايرن في 6 مباريات، وتعادلا مرة واحدة.

1- أول لقاء جمع الفريقان كان عام 1998-1999، دور المجموعات وانتهت المباراة بفوز البايرن علي برشلونة بهدف دون رد.

2-وكان اللقاء الثاني لنفس العام في لقاء العودة، علي ملعب برشلونة، وفاز البايرن أيضا بنتيجة هدفين لهدف.

3-وتجمعوا للمرة الثالثة في ربع نهائي دوري الابطال موسم 2008-2009، وحقق برشلونة فوزه الأول على الفريق البافاري برباعية نظيفة.

4- في مباراة الإياب لتلك البطولة، كان تعادلهما الوحيد بنتيج بنتيجة 1-1، وتمكن وقتها برشلونة من الصعود لدور نصف النهائي وفاز بالبطولة بعد تغلبه على فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

5-ثم التقوا فى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم 2012-2013 فاز بايرن ميونخ بنتيجة أربعة أهداف نظيفة.

6-وفى مباراة الإياب لذات الموسم، استكمل فريق بايرن ميونيخ صحوته وفاز بثلاثية نظيفة على برشلونة علي ملعب كامب نو وودع بعدها الفريق الكتالوني البطولة.

7-وكان لقائهم السابع في الدور قبل النهائي موسم 2014-2015 في لقاء الذهاب حقق برشلونة الفوز بنتيجة 3-0 .

8-وفى لقاء الاياب، فاز البايرن على برشلونة، على ملعب أليانز أرينا فى ألمانيا بنتيجة 3-2.

9 – وآخر مباراة جمعت الفريقين كانت في مباراة الاياب في ربع نهائي دوري أبطال اوروبا 2020 ، فاز البايرن على برشلونة بنتيجة8/2 . وتعد هذه النتيجة هى أكبر نتيجة فوز لفريق بايرن ميونيخ الألماني على فريق برشلونة الإسباني فى تاريخ مواجهات الفريقين. ويتفوق الفريق البافاري بعدد الأهداف حيث سجل فى الشباك الإسبانية 22 هدف ، بينما سجلت برشلونة في شباك البايرن 13 هدف.