التخطي إلى المحتوى

تنتظر الجماهير المصرية والعاشقة لكرة القدم، بداية انطلاق الدوري المصري الممتاز “الايجبشن ليج”، لمتابعة أنديتهم المفضلة والاستمتاع بفرقهم ومساندتهم نحو الوصول للألقاب المختلفة. وقد انتهى منذ أيام أحداث الدورى المصرى الممتاز والذى أعلن عن بطلها فى الرمق الأخير من البطولة وسط أحداث شيقة ومثيرة وأول مرة فى دخول تقنية حكم الفيديو” الڤار”.

الدوري المصري

وقد توج فريق الزمالك المصري بطلا للدوري المصري الممتاز لهذا الموسم 2020/2021 ليصل إلى البطولة رقم 13 فى تاريخ مشاركته فى بطولة الدوري المصري الممتاز. موعد بداية الدوري المصرى لم نشهد فى الدورى المصرى أى ثبات فى موعد بدايته ، فهو يحدد طبقا لانتهاء الموسم الذى قبله ، فالمواعيد ليست ثابتة، ولكن من الواضح أنه خلال هذا الشهر.

وكان أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية ، قد أعلن في وقت سابق أن النسخة الجديدة من الدوري المصري الممتاز ستبدأ بين 15 إلى 25 سبتمبر 2021. ولكن حتى الآن لم يتم الاستقرار على نظامه الجديد و عدد الأندية المشاركة في هذه النسخة، وكشف مجاهد أن الدوري قد يستمر بـ18 ناديًا أو يتم تقليل العدد ليصبح 16 ناديًا فقط.

والجدير بالذكر أنه كان من المفترض إقامة قرعة بطولة الدوري يوم 31 أغسطس 2021، ولكن الاتحاد المصري لكرة القدم قرر تأجيلها إلى أجل غير مسمى. النظام الجديد في الدوري المصري ومازال نظام الدوري نفسه مجهولًا ، فالنظام المتعارف عليه أن الدورى المصرى يلعب على دورين ولكن هناك مطالبات بأن يُلعب من دور واحد أو يُلعب بنظام المجموعتين وذلك لكثرة الارتباطات الدولية في الأشهر المقبلة لمنتخب مصر.

حيث سيشارك المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب بقطر في ديسمبر، ثم سيشارك في يناير فى كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، ويستمر فى مشاركته فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2020 للأشهر المقبلة مما يجعل هناك الكثير من التوقفات للدوري المصري .

وتدور الأنباء أن إتحاد الكرة يفكر فى إلغاء النسخة الحالية من بطولة كأس مصر، لإراحة الأندية وتوفير الوقت والمجهود للمشاركة مع المنتخب الوطني.

وذكر أحمد مجاهد أن الاتحاد المصري لكرة القدم يفكر بجد لوضع خطة تمكنه من تحديد الموعد المناسب لإنهاء النسخة الجديدة في موعد أقصاه 30 يونيو 2022. الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال إفريقيا 2022 وكما جرت العادة يتأهل إلى دوري أبطال إفريقيا فريقان من مصر، وهما أصحاب المركز الأول والثاني وسيكونا الزمالك بطل الدوري والأهلى الوصيف.

الفرق المتأهلة إلى الكونفدرالية 2022

كان هذا الأمر شائكا بسبب إجبار الاتحاد الإفريقي للاتحاد المصري تحديد الفرق المتأهلة للكونفدرالية قبل نهاية بطولة الدوري المصري الممتاز ولذلك قرر الاتحاد المصري أن يحتكم إلى جدول الدوري المصري ويصعد صاحب المركز الثالث والرابع، وهما المصري البورسعيدي وبيراميدز.

الفرق الهابطة من الدوري المصري 2020

هبطت ثلاثة فرق إلى الدرجة الثانية وهم الإنتاج الحربي وأسوان ووادي دجلة. الفرق الصاعدة للدوري المصري تمكنت ثلاثة أندية من الصعود إلى الدوري المصري الممتاز وهم كوكاكولا والشرقية للدخان وفاركو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.