التخطي إلى المحتوى
تقارير صحفية: بند غريب فى عقد نيمار يحصل من خلاله على مبلغ خيالى

كشفت صحيفة “إل موندو” الإسبانية عن تفاصيل جديدة فى عقد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وقد سبق وكانت تلك الصحيفة قامت بعرض عقد نيمار مع الفريق الفرنسي، بعدما رحل من برشلونة.

والجدير بالذكر أن النجم البرازيلي، قد انضم إلى الفريق الباريسي في صيف 2017، قادماً من فريق برشلونة الإسباني كواحدة من أكبر واضخم صفقات اللاعبين في تاريخه، بعدما دفع قيمة الشرط الجزائي لبرشلونة. حيث دفع فريق باريس سان جيرمان 222 مليون يورو لفسخ عقد نيمار مع برشلونة، وهو ما جعله أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

بند غريب فى عقد نيمار

ورغم ذلك لم ينتهي بعد دفع قيمة نيمار ، حيث سيستمر الفريق الباريسي فى دفع الكثير من الأموال لتأمين والحفاظ على اللاعب البرازيلي ضمن صفوفه.

وقد ذكرت صحيفة إل موندو أن هناك بند غريب في عقد نيمار، يحصل من خلاله على مبلغ ضخم كل شهر، تحت عنوان “مكافأة أخلاقية!. وعليه فأنه يقوم نيمار بتحية جماهير باريس سان جيرمان قبل بداية أي مباراة وعقب نهايتها أيضا مقابل حصوله على 541 ألف يورو شهرياً، أي ما يعادل أكثر من 6 ملايين يورو سنوياً.

كما يجبره هذا البند أن يكون ودود ومهذب أمام وسائل الإعلام والجماهير، كما يلزمه بعدم إطلاق أي تعليق سلبي أو ألفاظ نابية أو الاعتراض بشأن الخيارات التكتيكية للفريق.

ويتقاضى نيمار مع باريس سان جيرمان شهرياً 6.5 مليون يورو شامل الضرائب، من ضمنهم نصف مليون يورو كمكافأة أخلاقية. وقد نجح فريق باريس سان جيرمان في تجديد تعاقده مع النجم البرازيلي بعقد يمتد حتى صيف 2025 .

بطولات نيمار مع الفريق الباريسي أثرت الإصابات بشكل كبير على مسيرة نيمار مع فريق باريس سان جيرمان، لكن رغم كانت موهبته طاغية على أى شيء ليقدم أداء رائع على أرض الملعب. فمنذ انضمامه إلى الفريق الباريسي ، لعب 117 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 87 هدف، وقدم 52 تمريرة حاسمة. وعلى مستوى البطولات، فقد حقق نيمار مع باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي في ثلاث مناسبات، ولقب كأس فرنسا ثلاث مرات وكأس السوبر الفرنسي، و لقبين في كأس الرابطة الفرنسية.