التخطي إلى المحتوى
سعر قنطار القطن اليوم 2021 في أول مزاد للقطن فى الموسم الجديد
سعر قنطار القطن اليوم 2021 في أول مزاد للقطن فى الموسم الجديد

يتساءل المهتمين بالقطن عن سعر قنطار القطن اليوم 2021 في أول مزاد للقطن فى الموسم الجديد، وتتابع وزارة قطاع الأعمال العام القطن باستمرار، وتسعى لتطبيق المنظومة الجديدة لتداول القطن، حيث بدئت المنظومة بمحافظات الوجه القبلي، وبالفعل تم إجراء أول مزاد للقطن في الموسم الجديد.. تابعونا وسنوضح لكم كل التفاصيل.. ابقوا معنا.

سعر قنطار القطن اليوم 2021 في أول مزاد للقطن فى الموسم الجديد

فعليًا تم إجراء أول مزاد للقطن في الموسم الجديد 2021-2022، وقد تم في الوجه القبلي بمركز تجميع النويرة  المتواجد في مركز إهناسيا بمحافظة بني سويف، ولهذا تساءل الفلاحين وغيرهم عن سعر قنطار القطن اليوم 2021 في أول مزاد للقطن فى الموسم الجديد، وقد قام مزاد بني سويف على كمية من القطن تُقدر بحوالي 398 كيس، ووزن القطن كان حوالي 475.5 قنطار قطن من صنف ( جيزة 95)، وتمت الترسية على شركة من شركات القطاع الخاص المعروفة باسم شركة ( أبو مضاوي) ووصل سعر قنطار القطن الواحد بعد الانتهاء من المزاد بحوالي 3715 جنيه مصري.

نظام تداول القطن بعد أول مزاد في بني سويف

تتبع وزارة المالية نظام جديد لتداول القطن وبيعه في الأسواق، ويتم تطبيق هذا النظام على مختلف محافظات جمهورية مصر العربية،والتي تمتلك مساحات كبيرة مزروعة بالقطن على أراضيها، وبدئت الوزارة بمحافظات الوجه القبلي وذلك من خلال 21 مركز لتجميع القطن، بحيث يتم استلام القطن بكل سهولة من المزارعين دون مشاكل، مع العلم أنه يتم توفير مجموعة من أكياس الجوت ودوبارة قطنية للفلاحين من داخل مراكز التجميع تُوزع على الفلاحين، وبعد توصيل القطن لمركز التجميع يقوم المزارع بتسليمها للمركز مرة أخرى، والجدير بالذكر أن المنظومة الجديدة تهدف لتحسين وتنظيم عملية تداول القطن داخل الأسواق المحلية والعالمية والحفاظ عليه نظيف وبجودة عالية.