التخطي إلى المحتوى
نموذج طلب منحة الزواج للشباب 1443  ليبيا .. والوثائق المطلوبة لقبول الطلب
رابط التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021 بالخطوات وموعد وقيمة منحة منظومة الزواج للشباب الليبي

نموذج طلب منحة الزواج للشباب 1443 من ليبيا. هذا ما يبحث عنه الآلاف من الشعب الليبي في غضون الأيام الحالية. حيث تعتبر من أهم المساعدات المالية التي تقدمها وزارة الشباب إلى المقبلين على الزواج حديثًا. وذلك بسبب مشاركة المنحة في حل أزمة اجتماعية واقتصادية مريبة، وهي العنوسة وتأخر زواج الشباب.

التسجيل في مبادرة زواج الشباب الليبية إلكترونيا

ونتيجة لما تمر به البلاد من أزمات اقتصادية عديدة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وتقلب الأحوال في العالم أجمع. بالتأكيد، أثرت الأوضاع على الشباب بالسلب مما أدى إلى تعرقل الزيجات وانتشار العنوسة. ولذلك، وفرت الحكومة الليبية منحة الزواج والتي تبلغ قيمتها حوالي 40 ألف دينار ليبي، من أجل إعانتهم على إتمام الزيجات وشراء بعض اللوازم الأساسية. والآن، يمكنكم التسجيل باتباع الآتي:

  1. في البداية، قم بالدخول إلى منصة الحكومة الليبية من هنا
  2. ومن ثم، الدخول إلى منحة الزواج
  3. بعد ذلك، البدء في إدخال جميع المعلومات المطلوبة للتسجيل. على سبيل المثال، البيانات الشخصية وبيانات العمر والاتصال.
    وبالتالي، النقر على خيار الطباعة المالية.
  4. وفي النهاية، يتم الانتظار حتى يُنظر في الطلب للتأكد من أنه مستوفي لجميع الضوابط والشروط التي تم تدشينها في الفترة الأخيرة.

الوثائق المطلوبة في نموذج طلب منحة الزواج للشباب

  • أول شئ، صورة عقد الزواج مصدق طبق الأصل من المحكمة المختصة. وأيضاً، صورة عن بطاقة الهوية للزوجين. بالإضافة إلى صورة من خلاصة قيد الزوج مضافاً إليها الزوجة بالاضافة الى صفحة المولود الاول وصفحة رقم ( 32 ).
  • وكذلك، صورة من خلاصة قيد والد الزوج توضح تاريخ الشطب .
  • فضلاً عن، وثيقة تثبت صافي الدخل الشهري لمقدم الطلب بما في ذلك شهادة راتب تفصيلية .
  • ومن ثم، افادة عن ملكية الاراضي والعقارات والرخص التجارية من مكان اصدار جواز السفر بالاضافة الى إفادة دائرة التخطيط والمساحة (فقط لمتقدمي إمارة الشارقة).
  • وبالتاكيد، يجب تقديم كشف الحساب المصرفي الذي يحول له الراتب الشهري لطالب المنحة مبينا به رصيد حسابه لاخر ستة اشهر قبل تاريخ التقديم على الموقع الإلكتروني.
  • بالإضافة إلى، رسالة من البنك برقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) للمستفيد لتحويل مبلغ المنحة عليه
  • فضلاً عن بعض الأوراق الأخرى مثل، أصل أو صورة مصدقة طبق الأصل من المحكمة المختصة بإقرار الدخول الشرعي بحضور الزوجة أو ولي أمرها. او شهادة ميلاد الطفل او نسخة من اضافة الطفل في خلاصة القيد خلال سنة ميلادية من استلام منحة الزواج.

كيف يمكن ضمان الاستفادة من المنحة للجنسيين؟

ويشار إلى أن، قبول طلب الحصول على المنحة معناه توزيع المبلغ على الزوج والزوجة أيضًا. وبالتالي المنحة متاحة للجنسين، في حال توفرت بهم الضوابط السابق ذكرها. على سبيل المثال، لا بد أن يكون صاحب الطلب من الحاصلين على الجنسية الليبية. وكذلك، يتم الاكتفاء بالطلبات عقب الوصول إلى الحد الأقصى المستهدف وهو خمسين ألف. لذلك يتعين طلب المبادرة للحصول على المنحة خلال الفترة الحالية. والجدير بالذكر أن تسليم المبلغ المطلوب سيكون من خلال البنوك الليبية عن طريق أحد المندوبين بهم. ومن ثم سيتم الإيداع في الحساب البنكي الخاص بالمستفيد والوقت المستغرق بعد الموافقة على نموذج طلب منحة الزواج.