التخطي إلى المحتوى
«صابون حليب الأتان» أغرب منتج من لبن الحمير .. فوائده وأسعاره
أسعار صابون حليب الحمير الآن

صابون حليب الأتان. أغرب صابونة في المنتجات الطبية. حيث يتم استخلاصها من مادة أثارت جدل الجميع. والآن، بعد أن اكتشفت فوائدها الساحرة أصبح الزبائن يتسابقون في شرائها بأعلى الأسعار.
بالتأكيد أصبح ذهنك منشغل الآن بعدة أسئلة حول الصابونة العجيبة وسر شهرتها في الآونة الأخيرة. على سبيل المثال، مما يستخلص حليب الاتان؟! .. وكيف يتم تصنيع الصابونة؟! وكم بلغ سعر الصابونة الآن؟! إليكم كل الأجوبة ..

حقيقة حليب الأتان ومكوناته العجيبة

وللتوضيح، حليب الأتان هو حليب أنثي الحمير الخالي من المواد الكيميائية. كما يحتوي على نسب منخفضة من الكازين (بروتين بطيء الهضم قابل للتخثر) . بالإضافة إلى نسب أعلى من مصل اللبن الذي يتميز بخصائص مضادة للميكروبات ومركبات يمكن أن تمنع نمو الفيروسات والبكتيريا. ربما يبدو الأمر عجيبا بعض الشئ، ولكن، تم تصنيع الصابونة من لبن الحمير لأول مرة في الشرق الأوسط الأردن. وذلك، عقب أن ظهرت قدرته الساحرة على حل مشاكل البشرة.

الظهور الأول لصابون حليب الحمير في الشرق الأوسط

حيث كشفت أخصائية التغذية من مركز “ريفيفا” للتجميل في عمان سوزانا حداد، أن صابون حليب الأتان (أنثى الحمار) يساهم في تحقيق توازن في درجة الرطوبة في الجلد. وبذلك، يعمل على إزالة آثار البقع وحب الشباب والتجاعيد. بسبب احتوائه على العناصر الهامة. على سبيل المثال، البروتينات والعناصر المعدنية بما في ذلك المغنيسيوم والنحاس والصوديوم والمنغنيز. وأيضاً، الزنك والكالسيوم والحديد، وفق تصريحات وكالة “فرانس برس”.

فوائد صابون لبن الحمير

والجدير بالذكر أن، صاحبة الفكرة أوضحت أهمية وفوائد حليب الأتان التي لا زالت بعض الأبحاث تدرس حالياً في إمكانية مساهمة حليب الأتان (أنثى الحمار) فيها، وهي :
أولاً، القدرة على تجديد خلايا البشرة. وبذلك يتم تخفيف معالم الشيخوخة.
بالإضافة إلى المساعدة على الشفاء من بعض الأمراض الجلدية.على سبيل المثال، الأكزيما
وأيضاً، تعمل على توحيد لون البشرة.

أسعار صابون حليب الحمير الآن

ويشار إلى أن الصابون يباع عبر صفحة المشروع على فيسبوك بأسعار مرتفعة نسبياً. وذلك بسبب ندرة حليب الحمار. حيث يصل سعر القطعة الصغيرة (85 غراماً) إلى ثمانية دنانير (11 دولاراً). في حين تباع الكبيرة (وزن 125 غراما) بعشرة دنانير (14 دولاراً).