التخطي إلى المحتوى
كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه ومدة الشفاء
كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه ومدة الشفاء

كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه ومدة الشفاء، سؤال يتم البحث عنه من قبل عدد كبير جدًا من المواطنين الذين يعانون من هذا المرض اللعين الذي قد يؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان، ولهذا سوف نستعرض مع حضراتكم كافة التفاصيل التي تتعلق بمتلازمة غيلان باريه.

متلازمة غيلان باريه

كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه ومدة الشفاء
كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه ومدة الشفاء

من الأمراض التي تم اكتشافها مؤخراًا تزامنا مع انتشار وباء كورونا، فمن المعروف أن وباء كورونا يصيب الجهاز التنفسي ويحدث خلال مناعي فيه يتج عنه بصورة مباشرة غيلان رباية الذي يعد أحد الأمراض المناعية النادر وجودها يقوم من خلالها الجهاز المناعي بإطلاق أجسام مناعية قوية تهاجم الجسم كله وبالأخص الأعصاب الطرفية الموجودة في الجسم وهذا الهجوم  تيج عنه إلتهابات حادة يكون فيها الجسم عاجز تماما عن استقبال أي إشارات عصبية من والى الدماغ مما يؤدي إلي تنميل في الجسم وفي بعض الأحيان يتم الإصابة بالشلل التام.

نسبة الشفاء من متلازمة غيلان باريه

  • 80% من المصابين قادرين على المشي لوحدهم بعد 6 أشهر من الإصابة.
  •  60% من المصابين يتم شفاؤهم بشكلٍ تام بعد سنة من الإصابة.
  •  5% إلى 10% من المصابين يتأخرون بالشفاء أو يتم شفاؤهم بشكل غير كامل.
  •  30% من المصابين يعانون من ضعف حتى بعد مرور 3 سنوات من الإصابة.
  •  2% إلى 6% من المصابين يعانون من انتكاس وضعف في العضلات وخدران بعد مرور عدة سنوات من الإصابة الأولى.
  •  15% من المصابين يعاني من الضعف على الأمد الطويل يحتاج المريض إلى مساعدة في المشي عن طريق الأجهزة المعينة مثل: العكاز أو كرسي المشي.

منذ الوهلة الأولى لظهور الأعراض تستمر في شدتها وحدتها لمدة أشهر، وبعدها تبدأ في التعافي بصورة تدريجية لكي تبلغ مدة الشفاء النهاية من 6 إلى 7 اشهر.