التخطي إلى المحتوى
بشرة خير.. موعد فتح الطيران السعودي 4 شروط للسفر واستئناف عودة الطيران للسعودية حاليا
موعد فتح الطيران السعودي

موعد فتح الطيران السعودي للمصريين السؤال الذي يشغل الكثير من الراغبين فى التنقل من المملكة العربية السعودية أو السفر من مصر إلى المملكة أيضا وخاصة بعد أن تم تعليق الرحلات بسبب جائحة الوباء العالمية منذ فبراير الماضي والذي تسبب في إغلاق جميع المطارات في جميع الدول العربية والأجنبية ولذلك نقدم لكم في ظل السياق التالي تفاصيل موعد فتح الطيران السعودي الدولي.

رفع الحظر عن الطيران المصري السعودي

موعد فتح الطيران السعودي وكانت المملكة العربية السعودية قررت فى أواخر شهر أغسطس الماضي توجيها برفع الحظر عن الطيران المصري السعودي المباشر للعمالة التي تلقت جرعتي لقاح فيروس كورونا المستجد داخل الأراضي السعودية قبل سفرهم لقضاء الإجازة فى بلادهم.

موعد فتح الطيران السعودي

وبعد أن أصدرت المملكة العربية السعودية قرارا برفع اسم مصر من قائمة حظر استقبال الرعايا التي تم وضعها أعقاب أزمة جائحة كورونا أعلنت عن عدة شروط وضعتها على الراغبين في العودة للبلاد من أجل استكمال عملهم يأتى في مقدمة الشروط أن يكون حاصل على اللقاح الخاص بكورونا بجانب أن يلتزم المسافر بالإجراءات والشرط الاحترازية التى تساعد على الحد من انتشار الوباء ونقل العدوى إلى الآخرين أيضا وخاصة أن العالم جميعه على موعد مع موجه جديدة تعد الموجه الرابعة.

كما اشترطت وزارة الصحة بالمملكة السعودية أن يحصل المواطن على الجرعة الثالثة من المنشطات من أحد اللقاحات المعتمدة داخل المملكة وذلك بعد قدومه.

قد يهمك أيضا..

تقليل الاغتراب 2021 من 8 إلى 12 سبتمبر link موقع التنسيق الالكتروني “سجل الآن

وتأتى خطوات الحصول على الجرعة الثالثة بأن يقدم المسافر طلبا بتسجيل المنشط في وزارة الصحة السعودية وبعدها يتم إضافته إلى تطبيق توكلنا حتى ومن بعدها يتكم المسافر من الدخول أراضي المملكة العربية السعودية.

شروط استئناف الطيران

وفي السياق التالي نقدم لكم شروط استئناف الطيران بين البلدين :

أولا: شهادة صحية توضح نتيجة تحليل PCR.
ثانيا: إجراء حجر صحي للقادم إلى الأراضي السعودية لمدة 15 يوم على الأقل.
ثالثا: الحصول على جرعتي اللقاح داخل الأراضي السعودية قبل السفر.
رابعا: الموافقة على الحصول على جرعة ثالثة عند الوصول.