التخطي إلى المحتوى
موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2021 وشروط التحويل

نتيجة تقليل الاغتراب 2021 يهتم بها الآلاف من الطالبات والطلبة المستفيدين من هذا النظام، حيث كشف مؤخرا مصدر بالمجلس الأعلى للجامعات في مصر، أن نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب التي قد بدأت الأربعاء الماضي، الموافق 8 سبتمبر وتنتهي الأحد 12 سبتمبر، سيتم الإعلان عنها خلال 72 ساعة من وقت غلق باب تقليل الرغبات أمام طلاب المرحلة الأولي وكذلك الثانية.

وعليه فمن المتوقع أن يتم إعلان النتائج يوم الأربعاء المقبل، وفق ما صرح به مصادر بالتعليم العالي.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي في وقت سابق، أنه سيتم فتح مرحلة التحويلات “تقليل الاغتراب” من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، أمام كافة الطلاب المُرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء تحويلات تقليل الاغتراب المُناظر وغير المُناظر، وذلك فى حدود النسبة المُقررة لها وهي (10%)، وذلك كما أشرنا سابقاً خلال الفترة من  الأربعاء الموافق 8/9/2021، والى الأحد الموافق 12/9/202، ليتم إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2021 بعدها هذا الموعد بساعات قليلة.

شروط وضوابط إجراء التحويلات

أولاً: التحويل بين الكليات الجامعية:

جاءت الشروط والضوابط المنظمة والصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات المصري بهذا الشأن على النحو التالي:

  • يكون التحويل المُناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع.
  • يجب للتحويل الغير مناظر استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
  • كما يجب الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  • يتم التحويل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
  • لا توجد تحويلات بالنظام الورقي.
  • يكون التحويل لمرة واحدة فقط.
  • كما لابد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل تخطي اختبار القدرات التي قد أجراها الطالب قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).
  • وتتم المفاضلة بين الطلاب على أساس المجموع ودرجات الطالب أو الطالبة، عند إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2021, وذلك في شهادة الثانوية العامة.

ثانياً: التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة:

حيث يُسمح للطالب الذي قد رُشح في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة، بالتقدم بطلب التحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو آي تخصص مختلف غير مناظر، وذلك بشرط حصول الطالب على الحد الأدنى المُعلن عنه من قبل المعهد المراد التحويل إليه، مع الاعتبار بالنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية المقررة للمعهد وبأسبقية المجموع.