التخطي إلى المحتوى
يطبق خلال أيام مواعيد إغلاق المحلات والورش والمطاعم في الشتاء
مواعيد إغلاق المحلات

أكدت مصادر مسؤولة  سوف يتم تطبيق مواعيد إغلاق المحلات والورش والمطاعم في الشتاء وذلك خلال الأيام القليلة القادمة في نهاية شهر سبتمبر الجاري، وذلك وفقاً لما ينص على القرار الوزاري بمادة رقم 6 والذي يعد أيام الشتاء تبدأ من نهاية شهر سبتمبر الجاري وينتهي في بداية شهر أبريل من العام الجديد 2022م، لذلك انتشر البحث عن مواعيد إغلاق المحالّ والورش والمطاعم في الشتاء، ومن خلال موقعنا سنوافيكم بكافة التفاصيل.

الإعلان عن مواعيد غلق المحلات والورش والمطاعم في الشتاء

تقل ساعات العمل في فصل الشتاء في المحالّ عن ساعات العمل في فصل الصيف، ولذلك تختلف المواعيد المنصوص عليها للعمل في المحالّ والورش والمطاعم في فصل الصيف عنها في فصل الشتاء، ويأتي هذا الاختلاف وفقاً للقوانين الآتية:

  • جاءت المادة الأولي بنص من القرار الوزاري ينص على أنه سوف يتم غلق المحلات التجاري والمولات من الساعة الثامنة وحتي الساعة العاشرة ليلاً، ولكن في أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية يطبق غلق المحالّ والمولاة حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.
  • أما المادة الثانية تأتي بنص من القرار الوزاري وهو أن تكون ساعات العمل في المطاعم والكافيهات والبارات من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، أما في يومي الخميس والجمعة وأيام الأعياد الرسمية والإجازات يتم غلق الكافيهات في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
  • أما المادة الثالثة تأتي بنص من القرار الوزاري وهو أن تكون ساعات العمل في الورش والأعمال الحرفية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة بعد المغرب، ولكن محطات البنزين والورش المتواجدة على الطرق السريعة يتم إثتثنائها من هذا القرار.

المحلات المستثناه من الغلق في الشتاء

يأتي ذلك في ضوء المادة رقم 5 من القرار الوزاري التي تنص على أنه تم إستثناء محالّ البقالة والصيدليات والمخابز والسوبر ماركت من هذه القرارات فيتم فتح تلك الأماكن على مدار 24 ساعة.