التخطي إلى المحتوى
تعرف علي موعد بدء تطعيم الأطفال ضد كورونا في الكويت لقاح جديد للفئة من 12-18 عام
تطعيم الأطفال ضد كورونا في الكويت

يتساءل الكثير من الأهالي وأولياء الأمور في دولة الكويت عن موعد بدء تطعيم الأطفال ضد كورونا في الكويت وذلك مع تأكيد من قبل مصادر في الحكومة الكويتية أن الحكومة عزمت اليوم الإثنين على البدء في توفير الأمان الصحي وأقصى حماية للطلاب في مختلف الفئات العمرية لتأمين عودتهم مرة أخرى للمدارس وتقليل فرص انتقال العدوى بين الطلاب لحماية صحة الطلاب وذويهم.

موعد بدء تطعيم الأطفال ضد كورونا في الكويت 

بالرغم من إعلان الحكومة الكويتية عن نيتها لتطعيم الأطفال ضد كورونا، إلا أن الكثير من الأهالي لديهم تردد بشأن تطعيم أبنائهم، حيث أعلنت الحكومة أنه لابد أن يتم تطعيم جميع الطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد.

لهذا تقوم الحكومة بالتحضير لإطلاق حملة لحث الأهالي وأولياء الأمور لتطعيم الأطفال قبل أن ينطلق الموسم الدراسي، كما حرصت الحكومة على التشديد في إجراءات دخول المدارس بشكل آمن إثر انتشار متحورات الفيروس الجديدة.

لقاح جديد لتطعيم الأطفال في الكويت 

كشفت مصادر عدة عن وجود لقاح جديد سوف يتم توفيره في دولة الكويت في أواخر شهر أكتوبر المقبل، هذا اللقاح أنتجته شركة فايزر والذي سيكون مخصصاً حتى يتم تطعيم الأطفال ضد كورونا في الكويت ولكنه مخصص لفئة الأطفال من 5-12 سنة.

حيث كشفت مصادر حكومية أن حوالي 70% من فئة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 12-18 عام قد تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

في نفس السياق شهدت دولة الكويت انخفاض واضح خلال الفترة الأخيرة في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، حيث أن هذا الانخفاض حدث بمعدلات لم تحدث في البلاد منذ عام ونصف، وفي هذا إشارة إلى انفراج قريب وعودة الحياة مرة أخرى لطبيعتها، وفتح جميع النشاطات المغلقة.