التخطي إلى المحتوى
وائل الابراشي .. اعرف الوضع الحالي لصحته بعد 9 أشهر ما بين التحسن والتدهور

وائل الابراشي، صحفي مصري كبير وأحد نخبة الاعلاميين المميزين، عمل كمزيعا في التليفزيون المصري لسنين طويلة. حيث استطاع خلال برنامجه السياسي “التاسعة” مناقشة العديد من القضايا الهامة والآراء العامة. على سبيل المثال، في حادث انفجار لبنان ذهب الابراشي إلى أرض لبنان لعرض الحدث في بث مباشر. فضلاً عن استمرار مناقشة القضية ومسبباتها ونتائجها والآثار المترتبة عليها لأسابيع كاملة مع أصحاب الرأي العام والمسئولين المختصين في القضية.

اصابة الإبراشي بفيروس كورونا المستجد

أيضاً، عند تفشي فيروس كورونا المستجد، برز دور الابراشي الاعلامي في رفع الوعي العام لدى المواطنين بأهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية وراتداء الكمامة للحماية من الاصابة بالفيروس. ولكن، كما يقال قد يصاب بالداء صانع الدواء. أصيب الإعلامي وائل الابراشي بكوفيد_ ١٩ منذ فترة تجاوزت ال 9 أشهر. ومنذ تلك اللحظة لم يظهر الاعلامي على الشاشة المصرية إلى أن اشتاق له المحبين والجماهير وأخذ يتابع الكثير من المصريين والعرب أجمع تطورات حالته الصحية ما بين الشفاء والنكوس.

تحسن الحالة الصحية للاعلامي وائل الابراشي

ومن المبهج الآن، أن الدكتور حسام حسن رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، أعلن منذ قليل، عن تفاصيل جديدة سارة في الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي. حيث قال في مداخلة تليفزيونية عبر قناة فضائية : « إن حالة الابراشي الصحية في تحسن ملحوظ. فضلاً عن ، أن تحليلات كورونا التي يجريها بشكل دوري أفضل بكثير بالمقارنة مع حالته في بداية إصابته بفيروس كورونا». ومن ثم، بشّر “حسام حسني” ، جماهير الاعلامي الشهير، بأن من المتوقع عودة وائل الإبراشي إلى شاشة برنامجه على القناة الأولى، في القريب العاجل، قائلًا: «الإبراشي وصل إلى حالة جيدة للغاية وسيعود في القريب العاجل إلى شاشته».

 

فترة علاج الإبراشي .. ما بين التحسن والتأخر منذ ديسمبر 2020

ويشار إلى أن الإعلامي وائل الإبراشي، أصيب بفيروس كورونا المستجد منذ نهاية شهر ديسمبر الماضي. ومن ثم، خضع للعزل المنزلي وأخذ يتبع بروتوكول العلاج. وعندما تدهورت حالته سابقا، تم نقله إلىمستشفى زايد التخصصي لتلقي لعلاج اللازم. وبعد ذلك، أجرى الاعلامي ما يزيد عن الأربع مسحات حتى أظهرت المسحة الأخيرة سلبيتها فعاد لاستكمال للمنزل لاستكمال بروتوكول العلاج في مطلع شهر يناير الماضي.