التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن لقاح الانفلونزا الموسمية وهل تتعارض لقاحات كورونا مع لقاح الإنفلونزا الموسمية؟
هل تتعارض لقاحات كورونا مع لقاح الإنفلونزا الموسمية؟

انتشرت الكثير من الأقاويل بشأن لقاح الإنفلونزا الموسمية، وقال عدد من الأطباء والمستشارين انه لا يمكن للفرد أن يأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية مع لقاح كورونا، لأنه بذلك قد يضر بصحة الإنسان ومناعته، لذا فرواد التواصل الاجتماعي عزموا على أنهم يريدون التعرف على إجابة السؤال هل تتعارض لقاحات كورونا مع لقاح الإنفلونزا الموسمية؟ بشكل علمي ومدروس من قبل الشركة القباضة للقاحات التابعة لوزارة الصحة والسكان، والتي أشارت في تصريحها على الآتي….

هل تتعارض لقاحات كورونا مع لقاح الإنفلونزا الموسمية؟

نتيجة انتشار السؤال على الكثير من مواقع البحث جوجل، فقد أكدت الشركة القابضة للقاحات فاكسيرا والتي تتبع وزارة الصحة والسكان:

  • أن الخطأ الذي يكمن في فيروس كورونا بل ومتحوراته الجديدة؛ قدرته العظيمة على الانتشار على مدى واسع، بالإضافة إلى أن ما ظهر مؤخرًا مثل دلتا متحور تمتاز بأنها شديدة العدوى، أي أنها أصبحت أقوى من الأول.
  • كما أشار  خبير برامج التطعيمات الدكتور مصطفى محمدي، أن لقاح المواطنون ضد فيروس كورونا لا يمنع أبدًا حصولهم على لقاح التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية.
  • وقد تابع حديثه بأن المصابون بأمراض في الجهاز التنفسي، أو أمراض القلب، أو الأمراض المزمنة، أو أي من الأمراض المناعية؛ يمكنهم تطعيم الاثنين معًا؛ أي تطعيم لقاح كورونا إلى جانب تطعيم الأنفلونزا الموسمية، وبذلك نكون قد تعرفنا معكم على أكثر الأسئلة انتشارًا خلال الفترة الماضية بشأن اللقاحين.

خطة تطعيم فيورس كورنا مع لقاح الأنفلونزا الموسمية

وبعدما تعرفنا على أنه يمكن أن يتم تطعيم الفرد بلقاح الأنفلونزا الموسمية بجانب لقاح كورونا؛ تابع الدكتور مصطفى محمدي أنه من الممكن أن يحصل عليهم الفرد في وقت متقارب من بعضه، بالإضافة إلى أن الفرد يمكنه أن يحصل عليهم بنفس اليوم، ولكن يتم تطعيم كل واحد منهم في كتف مختلف، وعندها لن يتعرض الفرد لأي مشكلات أو مخاطر صحية.