التخطي إلى المحتوى
هل شائعة تأجيل الدراسة وزارة التربية والتعليم صحيح؟ مصدر مسؤول يجيب
تأجيل الدراسة وزارة التربية والتعليم

خلال الفترة الماضية انتشرت الشائعات حول تأجيل الدراسة في المدارس وذلك بسبب انتشار الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد وقامت وزارة التربية والتعليم بتكذيب كافة الأخبار والتأكيد على بدء الدراسة في موعدها.

نفي تأجيل الدراسة في المدارس

أكد مصدر مسئول من داخل وزارة التربية والتعليم عن النفي التام بتأجيل الدراسة لمدة شهر مثلما ادعت بعض صفحات التواصل الاجتماعي وقام المسئول بقول ” أن موعد الدراسة كما هو بالرغم من وجود انتشار لفيروس كورونا، وحتى تلك اللحظة فإن القرار السائد سوف يكون سير الدراسة بانتظام، بالإضافة إلى تفعيل الغياب  بالمدارس للطلاب والمعلمين أيضاً”.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت بوضع الكثير من السيناريوهات وأيضاً البدائل الجاهزة التي من خلالها سوف يكون هناك تعامل طارئ في حالة زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا ولكن على كل حال تأجيل الدراسة سوف يكون أمر صعب، أيضاً هناك بعض التصريحات التي ترشح عدم تكرار سيناريو عمل الأبحاث مرة أخري حيث أنه كان تجربة ليست مجدية.

وقال المصدر قرار تأجيل الدراسة سوف يكون له تأثير سلبي على مستوى الطلاب خلال كافة الصفوف التعليمية؛ كما أن العاميين الماضيين كانوا سبباً مقنعاً لعدم اتخاذ ذلك القرار مرة أخرى وأيضاً وجود المنصات التعليمية لا يمكنها تعويض الحضور في المدارس.

موعد بدء الدراسة وامتحانات الدور الأول

صرح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بأن بداية العام الدراسي الجديد من 9 أكتوبر 2021 ، حتى 16 يونيو لعام2022، بذلك تكون مدته عبارة عن 34 أسبوعاً، وقامت الوزارة بالتأكيد على أن بداية الفصل الدراسي الأول ستكون منذ 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما ، بينما يبدأ الفصل الدراسي الثاني منذ يوم التاسع عشر من شهر فبراير حتى التاسع من شهر يونيو لعام 2022 ، حيث يكون عدد أيام الدراسة الفعلية حوالي 97 يوما