التخطي إلى المحتوى
شروط السفر للسعودية من مصر وتفاصيل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
شروط السفر للسعودية من مصر

قامت الهيئة العامة للطيران المدني داخل المملكة العربية السعودية بإعطاء مجموعة من التعليمات الجديدة التي من شأنها تضمن سلامة مواطنيها من قدوم المسافرين إلى المملكة لا سيما وأن فيروس كورونا أصبح منتشر بدرجة كبيرة خلال الموجة الثالثة والرابعة على مستوى العالم، ومن بين شروط السفر للسعودية من مصر أن يكون المسافر حاصل على تطعيم ضد فيروس كورونا.

الملاحظات الجديدة بشأن السفر إلى السعودية

وقامت الهيئة العامة بعمل بيان رسمي اليوم الاثنين، أن التعليمات الجديدة تنص على أن الشخص الذي لا يعتبر الحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في المملكة يتم فحصه بواسطة تقنية (PCR)  وان لا يمر على العينة أقل من 72 ساعة قبل المغادرة من بلده إلى المملكة على أقصي تقدير.

ويتم عزل المسافر عند الوصول الي السعودية خلال الحجر الصحي لمدة خمس ايام، بعدها يتم عمل فحص كورونا في مدى 24 ساعة بعد الوصول وفحص آخر خلال اليوم الخامس بعد أن وصل إلى المملكة (يلزم على الشخص القادم أن يلتزم بالأوقات الخاص بفحص كورونا وفقاً على ما يظهر أمامه له من خلال برنامج “توكلنا”.

تفاصيل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

هناك مجموعة من تفاصيل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

  • أن لا يسافر الشخص إلى السعودية إلا بعد ضمان الحصول على جرعتين من مصل كورونا.
  • هناك مجموعة مسموح لها بالسفر إلى السعودية من غير توقف وهم الأشخاص الذين يعملون خلال القطاعات الطبية حيث أن الأشخاص الذين يعملون في القطاع الطبي لا تسري عليهم قواعد حظر السفر إلى المملكة.
  • وبعد عمل العديد من الاجتماعات بين الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني المصري مع نائب رئيس سلطة الطيران المدني السعودي تم التأكيد على عودة الطيران خلال شهر محرم.