التخطي إلى المحتوى
Link  برنامج ترصد بلس covid19. moh gov. om كيفية حجز موعد لقاح كورونا عبر موقع ترصد عمان
Link برنامج ترصد بلس covid19. moh gov. om كيفية حجز موعد لقاح كورونا عبر موقع ترصد عمان

يتسائل الكثير من العمانيين عن كيفية التسجيل في منصة ترصد بلس الخاصة بالتغلب على فيروس كورونا بعد تدشين وزارة الصحة بسلطنة عمان برنامج أطلقت عليه اسم ترصد بلس وهو متخصص في كل ما يخص فيروس كورونا وذلك من وضع احصائيات الإصابة و المتعافين ومتابعه الاخبار الخاصة بالفيروس محليا ودوليا وأيضا يتم من خلاله التسجيل في برنامج ترصد عمان للتطعيم وأخذ اللقاح والأماكن التي يتم خلالها ذلك و مواعيد الجرعات وما الى ذلك في كافة مناطق سلطنة عمان.

خدمات برنامج ترصد بلس

ويتيح تطبيق برنامج ترصد بلس خاصية التبليغ عن ظهور أعراض فيروس كورونا المستجد وايضا طرق الوقاية من الفيروس والأدوية التي يحصل عليها المصاب ضمن البروتوكول الذي وضعته وزارة الصحة كذلك أيضا للراغبين في التحصين من الفيروس يمكنهم القيام بذلك من خلال معرفة موعد تطعيماتهم.

كما أتاحت وزارة الصحة عمان في برنامج ترصد بلس خاصية الدردشة للوصول الى الدعم الفني للتواصل مع خدمة العملاء في حال وجود أي مشكلة تواجه المواطنين في التطبيق.

بتفعيل برنامج ترصد بلس

وللقيام بتفعيل برنامج ترصد بلس عمان والتسجيل فيه هناك عدد من الخطوات السهله يجب اتباعها وهي كالاتي

  • الخطوة الأولى القيام بتحميل برنامج ترصد بلس من موقع covid19.moh.gov.om  أو من خلال متجر جوجل بلاي للاندرويد او من ابل ستور للايفون.
  • الثانية فتح برنامج ترصد للتسجيل من خلال إدخال رقم هاتف المستخدم في المكان المخصص له.
  • الثالثة بعد ادخال رقم الهاتف سيتم ارسال رسالة نصية على هاتف المستخدم تحتوي على رقم سري السماح بالتسجيل في التطبيق.
  • قم بإدخال الرقم السري في المكان المخصص له لاكتمال عملية التسجيل

وقد بلغت نسبة المحصنين من الفئة المستهدفة بسلطنة عمان في الجرعة الأولى من الوقاية من فيروس كورونا إلى 80% طب ما بلغت النسبة التي تم تطعيمها القرعة الثانية من اللقاح وأكمله 6 اسابيع او تزيد الى 40%.

برنامج ترصد بلس

وقامت وزارة الصحة بتطوير برنامج ترصد بلس خلال الفترة الماضية وذلك بأن أطلقت ترصد بلس حيث يمكن للمواطن الإطلاع على الخريطة التفاعلية لجميع ولايات سلطنة عمان بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي أيضا وبقية دول العالم لرصد حالات الإصابة الجديدة بشكل يومي و ايضا ان نسبة مقارنة بالايام الماضية كما أنه يقدم بعض النصائح والارشادات بشكل يومي للوقاية من الفيروس كما أنه يوفر العديد من التقنيات الهامة فيما يخص التنسيق بين وزارتي الصحة والداخلية عن حركة السفر حال استمرارها أو منعها.