التخطي إلى المحتوى
معرفة قيمة الدعم في حساب المواطن وكيفية تقديم اعتراض على قيمة الدعم
معرفة قيمة الدعم في حساب المواطن

معرفة قيمة الدعم في حساب المواطن لكل من يشمله الدعم في الحساب، حيث أن حساب المواطن أفصح عن وجود دخل إضافي وذلك بعد أن تنطبق الشروط والمعايير المختلفة لكي يستحق المواطن تلك القيمة من الدعم، حيث يوجد الآن ضوابط جديدة يجب أن يتم اتباعها للحصول على الدعم ويمكن معرفة القيمة من خلال البوابة الرئيسية للموقع الإلكتروني على الإنترنت.

معرفة قيمة الدعم في حساب المواطن

لكي يتم معرفة القيمة المقررة في حساب المواطن يجب أن يكون الشخص مسجلا أولا في حساب مواطن بعد توافر الشروط الأهلية للفرد المستقل أو رب الأسرة، حيث بعد التسجيل لأول مرة يطلب الموقع أن يكتب الفرد مجموع الدخل.

يتم معرفة كافة المعلومات من خلال البوابة نفسها ويتم الإجابة عن الأسئلة المحددة وهي هل أنت مسجل في برنامج حساب المواطن؟ والسؤال الثاني هو هل أنت مستقل أم رب أسرة وبعد ذلك يمكنك أن تكتب مجموع الدخل وتسجيل النقاط وبعدها اختر احسب وتكمل باقي البيانات.

الاعتراض على قيمة الدعم

بعد إقرار الضوابط الجديدة التي أقرها حساب المواطن والتي تشتمل الأفراد المستقلة تم تعليق التسجيل في البرنامج وذلك لتحديد الحد الأعلى للاستحقاق، كما أن من تلك الضوابط التي تم إقرارها أنه لن يتم استقبال طلبات جديدة بعد تاريخ صرف الدعم للدورة رقم 28 لشهر مارس عام 2020 ميلادية.

كما أن من لديه مشكلة مع المبلغ المحدد في الدعم يمكنه أن يعترض عنه وذلك من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن وخلال المدة المحددة لتقديم الاعتراضات والتي تمتد إلى 90 يوما فقط من تاريخ إيداع الدفعة ويتم استقبال الاعتراضات من اليوم الخامس للإيداع.

معرفة قيمة الدعم في حساب المواطن عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالحساب نفسها وذلك عن طريق الإجابة على سؤالين ومن ثم إكمال بعد البيانات لمعرفة القيمة.