التخطي إلى المحتوى
تخفيض رواتب الموظفين في الكويت إلى النصف 1443
تخفيض رواتب الموظفين في الكويت 

انتشر اليوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر لعام 2021 خبر تخفيض رواتب الموظفين في الكويت، الخبر الذي استاء منه الموظفون في دولة الكويت، لذا وعلى الفور زادت نتائج البحث منذ الاستماع إلى هذا الخبر سواء على المواقع البحثية مثل جوجل أو على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وأنستجرام وتويتر، حيث يريدون التأكد ما إذا كان الخبر حقيقي أم أنها إشاعة عارية تمامًا من الصحة، والآن سنتعرف معكم متابعينا على حقيقة الأمر.

 تفاصيل.. تخفيض رواتب الموظفين في الكويت 

تنوي الحكومة في دولة الكويت، أن تقوم بخفض رواتب عدد من الهيئات والأجهزة الحكومية بنسبة قد تزيد عن 50%، وذلك ضمن الإطار الخاص بخطط التقشف وتقليص المصاريف:

  • الأمر الذي جعل جريدة القبس تقوم على الفور بالنشر بناءً على مصادر مسؤولة؛خبر وصول وزارة المالية إلى اتفاق بالتشاور مع جهاز حماية المنافسة كي يتم تخفيض رواتب الأفراد العاملين في الجهاز الحكومي بنسبة ما بين 30% :50%.
  • وبناءً على بعض المصادر الصحفية فقد تم صدور اتفاق يتضمن إلغاء التأمينات الصحية لكل العاملين في جهاز الحماية، وكذلك نظام الابتعاث الخارجي للموظفين الذين يريدون استكمال كلاً من درجتي الدكتوراه والماجستير على نفقة الجهاز الحكومي.
  • أما بالنسبة لإدارة الجهاز فقد اكتفت على أن تزيد من هياكل مرتبات العاملين بنسبة ضئيلة لا يمكن مقارنتها مع ما تم تقريره في سلم الرواتب الحديثة، والذي تم تقريره من عام بعد حدوث مفاوضات لفترة طيلة مع وزارة المالية.

متابعة قرارات الحكومة الكويتية

كل ما سبق ذكره من قرارات؛ تأتي ضمن إطار خطط تقليص المصاريف والتقشف التي تصر عليها الحكومة الكويتية، كما ترفض السماح لأي ضغوطات تحديدًا السياسية بأن تطرأ عليها هذه المرة، كوسيلة لاسترجاع الإصلاح الاقتصادي كما كانت عليه في السابق.