التخطي إلى المحتوى
استمارة تعيين وظائف مجلس الخدمة الاتحادي عبر tawtheef.gov.iq
استمارة تعيين وظائف مجلس الخدمة الاتحادي

استمارة تعيين وظائف مجلس الخدمة الاتحادي أعلن عنها مجلس الخدمة الاتحادي العراقي، وهي استمارة تتضمن حملة الشهادات والمؤهلات العليا، وقد تم تعيين نسبة 15% من الدرجات الخاصة للكليات الساندة للقيام بتعيين ما يشملهم قانون 59 الخاص بحملة الشهادات العليا من الماجستير والدكتوراه.

استمارة تعيين وظائف مجلس الخدمة الاتحادي

  • وفقًا للمنهج الوزاري الذي وضعته الحكومة العراقية، قامت بوضع خطة لتوظيف العراقيين من الخريجين والمواطنين، من أجل انخراطهم في سوق العمل، سواء كان ذلك في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص أو العمل في المنظمات الإقليمية والمحلية والدولية العاملة بالعراق أو في الشركات الأجنبية.
  • بالإضافة إلى تطلع الحكومة العراقية لتوفير فرص العمل تبعًا للأسس العادلة، والدستور العراقي والذي يحرص دومًا على تشجيع الحكومة العراقية على توفير فرص العمل المتكافئة لجميع المواطنين العراقيين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك.
  • كما أن تطوير بيئة الاقتصاد العراقي وتوفير فرص العمل يعدان مهمة وطنية تحتاج العمل على الكثير من المراحل للنهوض بالاقتصاد العراقي وجعله فعالا وقادرًا على مواجهة الأزمات خاصة فيروس كورونا الذي أثر على الاقتصاد.

التسجيل في استمارة تعيين وظائف مجلس الخدمة الاتحادي

  • أعلنت مجلس الخدمة الاتحادي العراقي عن استمارة تعيين الوظائف للحد من انتشار البطالة وتوفير الكثير من فرص العمل للمواطنين العراقيين.
  • وعن طريق الاستمارة يمكن للعراقيين التسجيل في أي من القطاع الحكومي أو الخاص، وبما يتناسب مع طموحاتهم وتطلعاتهم وتبعًا لفرص العمل المتوفرة بهما وطبقًا لقاعدة عادلة.
  • ومن خلال استخدام التقنيات الرقمية الحديثة ستقوم مبادرة توظيف فرص العمل في العراق بتوفير فرص عمل للكثيرين، وستعمل على تطوير مهارات الباحثين عن العمل.
  • وما عليك سوى تعبئة استمارة تعيين الوظائف بجميع معلوماتك وبياناتك بصورة دقيقة، وسيتم توفير فرصة العمل التي ترغب بها، لتقوم بتكوين ذاتك وتنمية جميع مهاراتك.

استمارة تعيين وظائف مجلس الخدمة الاتحادي الهدف منها تعيين المواطنين والخريجين العراقيين، لكي ينخرطوا في سوق العمل، سواء كان عملا حكوميًا أو خاصًا أو شركات أجنبية، على أن يكون ذلك لحملة المؤهلات العليا والماجستير والدكتوراه.