التخطي إلى المحتوى
موعد المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية
موعد المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية

يرغب الطلبة والطالبات ممن يودون التقديم في الجامعات الخاصة والأهلية بالتعرف على موعد المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، وكذلك عن رابط الذي يمكنهم التقديم من خلاله، وموعد التقديم الذي قد تم الإعلان عنه تحديدًا بعد إعلان وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار نتيجة القبول الإلكترونية المتعلقة بالمرحلة الأولى في الجامعات الخاصة 2021-2022، حيث تم ترشيح ما يعادل 30220 طالب وطالبة خلال هذه المرحلة.

موعد المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية

وقد أشارت اللجنة العليا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، بأن المرحلة الثانية ستتاح للطلبة والطالبات الناجحين ممن حصول على الشهادة المصرية سواء الثانوية الفنية، أو الثانوية العامة،  أو حتى الأزهرية لعام 2021-2022 بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للتنسيق في الجامعات الخاصة والأهلية:

  • حيث يتبع توزيع الطلبة والطالبات على الجامعات، وكذلك سداد المصروفات؛ حصر شامل لكل الأماكن الشاغرة ومن ثم يتم الإعلان عنها من قبل الجامعة، ويتم فتح باب التقديم إليها مرة أخرى.
  • وقد سبق وتم الانتهاء من أعمال التنسيق الخاصة بالمرحلة الأولى مساء السبت الماضي الموافق 31 من شهر أغسطس الماضي.
  • وقد تم التصريح بأن موعد الإعلان عن المرحلة الثانية سيتم من خلال موقع نظام متابعة التقدم والقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، وذلك بعد الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة.
  • على أن تتم عملية التقديم لكلاً من طلاب الدور الثاني لهذا العام، الطلاب ممن تم استنفاذ رغباتهم للقبول في المرحلة الأولى، وطلبة وطالبات الدبلومات الفنية، وطلاب مدارس المتوفقين ستيم، وطلاب مدارس النيل الأهلية.

رابط لقبول بالجامعات الخاصة والأهلية

ويمكن للطلبة والطالبات ممن يودون التسجيل في المرحلة الثانية للقبول في الجامعات الخاصة والاهلية بالدخول على نظام متابعة التقدم والقبول بالجامعات الخاصة والاهلية.