ننشر دليل كليات جامعة الأزهر قبل انطلاق أعمال تنسيق 2017 غدًا - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
ننشر دليل كليات جامعة الأزهر قبل انطلاق أعمال تنسيق 2017 غدًا

 دليل كليات جامعة الأزهر

 لطلاب الثانوية الازهرية دليل كليات جامعة الأزهر والتي يبدأ تسجيل رغبات التنسيق غدا الأحد ،بالاضافة إلى تنسيق العام الماضي لجميع الاقسام.

الدليل

الدليل يوضح قواعد وأسس القبول بمختلف كليات الجامعة، وعلي الطلاب دراسته دراسة متأنية وفهم ما تضمنه من قواعد قبل كتابة رغباتهم، فهو يوضح كليات الجامعة والشُعب والتخصصات المختلفة وسوف يقوم مكتب التنسيق بتوزيع الطلاب في ضوء ما يبدونه من رغبات وفي حدود الأعداد والقواعد الخاصة بكل كلية وتكون المفاضلة بين ذوي الرغبة الواحدة علي أساس المجموع الكلي للدرجات كما يدلكم علي الأوراق المطلوب تقديمها لمكتب التنسيق وعلي قواعد التوزيع الجغرافي للطلاب وعلي كل ما يتصل بقواعد القبول بالجامعة.

المرحلة الأولي :

وتبدأ خلال الفترة من غدا الأحد إلى 13 اغسطس عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2017.

المرحلة الثانية :

وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2017 الدور الثانى والمتخلفين عن التقدم من الناجحين فى الدور الأول.

المرحلة الثالثة ( تعديل الترشيح ) :

وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء التقدم لتعديل الترشيح والمتخلفات عن التقدم بالمرحلة الاولى والثانية وذلك عن طريق شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت ) وطبقا لما يلى:
1 – الطلاب المرشحون للكليات والذين يرغبون في تعديل رغباتهم إلي كليات أخري وفي حدود الحد الأدني والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها.
2 – الناجحون في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2015 والمتخلفون عن التقدم بالمرحلة الأولي والثانية.