التخطي إلى المحتوى
التسجيل لطلب لقاح كورونا 2021 إلكترونيا ورسوم استخراج شهادة اللقاح
التسجيل لطلب لقاح كورونا 2021

أحد أكثر ما يبحث عنه المصريين الآن هو التسجيل لطلب لقاح كورونا. وذلك بسبب دعوى وزارة الصحة والسكان إلى المواطنين بسرعة التوجه لطلب التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد. حتى يتم استقبال العام الدراسي الجديد بشكل آمن على كافة المواطنين والطلاب وأعضاء هيئة تدريس الجامعات.

كيفية التسجيل لطلب لقاح كورونا 2021 إلكترونيا .. خطوة بخطوة

وللتوضيح، الموقع الرسمي الوحيد الذي تستقبل خلاله وزارة الصحة المصرية طلبات لقاح كورونا هو موقع وزارة الصحة والسكان. وبالتالي، يتم التسجيل في الموقع من كافة الفئات العمرية والدرجات العلمية والوظيفية، باتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، قم بتسجيل الدخول على موقع وزارة الصحة المصرية من هنا
  2. ومن ثم، انقر على “التسجيل لطلب لقاح كورونا”.
  3. ثم، أدخل البيانات الشخصية المطلوبة. على سبيل المثال، الاسم الرباعي والرقم القومي أو ورقم جواز السفر.
  4. وبعد ذلك، قم بتحميل الصورة الشخصية أكتب رقم المحمول الخاص بك.
  5. وبالتالي، انتظر حتر ترسل لك وزارة الصحة رسالة التحقق التي تتكون من أربعة أرقام.
  6. ومن ثم استكمل باقي البيانات، ومن ضمنها تحميل التاريخ المرضي إن وجد.
  7. بعد ذلك اختر المحافظة التي ترغب في تلقي التطعيم فيها.
  8. وبالختام، تقوم الوزارة بارسال رسالة برقم الحصول على طلب اللقاح.

الرسوم المالية المقررة لاستخراج شهادة الحصول على اللقاح

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية، قامت بتحديد رسوم مالية لاستخراج شهادات مؤمنة للحاصلين على لقاح كورونا. وتبلغ قيمتها 100 جنيه للمواطنين و10 دولارات لغير المصريين المقيمين على أرض مصر. ومن ثم أكدت الوزارة أن استخراج شهادات للحاصلين على لقاح كورونا تكون من خلال 126 مركزا على مستوى محافظات الجمهورية. وبالتاكيد، لا يتم الحصول على تلك الشهادة إلا بعد التسجيل لطلب لقاح كورونا والحصول عليه. حيث يسعب جدا تزويرها أو غشها.

الاستعدادت الكاملة لمتابعة المنحنى الوبائي بالعام الدراسي الجديد

كما يشار إلى أن، وزارة الصحة والسكان وجهت برفع أعلى درجات الاستعداد القصوى داخل المستشفيات. وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية المصرية. وبذلك، يسهل متابعة المنحنى الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة والسيطرة على عودة تفشي الفيروس باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية. ولهذا السبب طلبت الوزارة من المواطنين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية المقررة. على سبيل المثال ارتداء الكمامات بجانب الحرص على التباعد الاجتماعي والغسيل الدوري لليدين على مدار الساعة. فضلاً عن ضرورة التسجيل لطلب لقاح كورونا.