كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة .. فرصة عظيمة لطلاب الثانوية العامة والفنية 2021 التخطي إلى المحتوى

ترتفع الآن مؤشرات البحث عن كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وذلك في اطار محاولة طلاب الثانوية العامة لعام 2021 لإيجاد كلية مناسبة لهم ليضع الطالب عليها هدف جديد في حياته يبدأ من رحلة الدراسة الجامعية. ولأن الكلية المذكورة أحد الكليات التكنولوجيا التي أضيفت للتنسيق حديثاً، أثارت فضول المعظم لمعرفة تفاصيل أكثر عنها، إليكم كافة التفاصيل ..

نظام الدراسة في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

وللتوضيح، يدرس الطالب في الكلية 4 سنوات جامعية. ولكن، بعد اجتياز العام الأول والثاني، يحصل الطالب على دبلوم مهني فوق المتوسط. وبذلك، بستطيع الخروج إلى سوق العمل وإيجاد وظيفة مناسبة للدرجة العلمية التي حصل عليها. بينما إذا أراد الحصول على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا، فعليه استكمال العامين المتبقيين.

شروط القبول في الكلية

وعلى الرغم من كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة تقبل طلاب الثانوية العامة بنسبة 20٪ من إجمالي عدد المقبولين. بالإضافة إلى طلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات. وكذلك خريجي المعاهد المتوسطة بنسبة 80٪ من إجمالي عدد المقبولين للعام الدراسي 2022-2021. إلا أن الكلية حددت شرطا رئيسيا لقبول طلب الدراسة بها ، وهو أن يجتاز الطالب اختبار القبول بنسبة تتعدى ال 60%. وبالطبع، يكون اختبار القبول في اللغة الإنجليزية ومادة الرياضيات. فضلاً عن خبرات ومعلومات عن الحاسب الآلي وإمكانية استخدامه.

كيفية التقديم في كلية الصناعة والطاقة 2021

والجدير بالذكر أن التقديم للكلية يبدأ من خلال موقع التنسيق الإلكتروني. وذلك بحجز اختبارات القدرات في الجامعات التكنولوجية.

  • من ثم، إذا استطاع الطالب أن يجتاز الاختبار وتم قبوله في كلية الصناعة والطاقة ينتظر الطالب للتقديم في مراحل التنسيق.
  • وبعد ذلك، ينسق الطالب على الكلية أينما ظهرت له في مرحلة التنسيق التي ينتمي إليها.

كما يشار إلى أن كليات تكنولوجيا الصناعة والطاقة تكون متاحة لطلاب الثانوية العامة للشعبتي العلمية والأدبية. وأيضا لطلبة الدبلومات الفنية في مختلف التخصصات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.