التخطي إلى المحتوى
اسعار الفائدة في البنك المركزي المصري والبنك يحسم الجدل لأسعار الفائدة الجديدة
اسعار الفائدة في البنك المركزي المصري

يتساءل المواطنين باستمرار عن أسعار الفائدة في البنك المركزي المصري، وقد ازداد البحث من قبل المواطنين الساعات القليلة الماضية وهذا لأن اللجنة السياسية النقدية للبنك المركزي عقدت اجتماع أمس وضح فيها سعر الفائدة داخل البنك، وسوف نوضح لكم بمقالنا اليوم القرارات التي اتخذتها اللجنة بالتفصيل وأسعار الفائدة كما أعلنت عنها.. كونوا معنا.

اسعار الفائدة في البنك المركزي المصري

عقدت اللجنة السياسية النقدية للبنك المركزي المصري اجتماعًا بالأمس الخميس الموافق 16 سبتمبر 2021، ووضحت فيها اسعار الفائدة في البنك المركزي المصري، وقررت الإبقاء على الأسعار كما هي وتثبيتها من حيث الإيداع أو الاقتراض، لمدة ليلة واحدة، والجدير بالذكر أن سعر العملية الرئيسية داخل البنك المركزي المصري كانت عند مستوى على الترتيب كالتالي 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ ، وهذا يعني أن البنك ثبت متوسط سعر الفائدة عند 8.25% للإيداع، بينما 9.25% للاقتراض، بينما نسبة 8.75% كانت للخصم.

وهذه هي المرة السابعة على التوالي الذي يقوم فيه البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة كما هي، وللعلم أن البنك ثبت الفائدة دون تغيير، ولكن توقعت الشركات الكبرى والمصرفيون والمحللين أن هناك زيادة في معدل التضخم النسوي السنوات القادمة، مع زيادة الضغوط التي تأتي من الخارج.

انخفاض المعدل السنوي للتضخم

أعلن البنك المركزي عن تثبيت اسعار الفائدة في البنك المركزي المصري، وهذا بسبب انخفاض المعدل السنوي للتضخم الأساسي والذي وصل الانخفاض في أغسطس الماضي إلى 4.5%، بعد أن كان في يوليو 4.6%.

بينما أظهرت البيانات الموجودة داخل البنك المركزي بأن معدل التضخم السنوي ارتفع على مستوى الجمهورية في أغسطس مسجلًا 6.4%، بعد أن كان 6.1% في يوليو الماضي، وما يسعى إليه البنك الآن هو وضح مستهدف جديد لمعدل التضخم حتى مستوى 7% في المتوسط لعام 2022.