الآن.. رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2020-2021 اِعرف نتيجتك التخطي إلى المحتوى

نتيجة الدور الثاني للثانوية.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة دفعة 2020 – 2021، وموعد ظهورها ليتمكن الطلاب الناجحين من السير في إجراءات التنسيق للمرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2020 – 2021، والتي تبدأ خلال أيام لتحديد وجهتهم الجامعية حسب الكليات والمعاهد المتاحة في هذه المرحلة بعد ظهور نتيجة المرحلتين الأولى والثانية.

موعد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن نتيجة الدور الأول في مطلع أغسطس الماضي، وفتحت باب التظلمات للطلاب الذين يتظلمون من نتيجتهم سواء الناجحين ومتضررين من الدرجات التي حصلوا عليها، أو هؤلاء الذين جاءت نتيجتهم برسوبهم في مواد.. لكن الوزارة طالبت الطلاب بآداء امتحانات الدور الثاني تزامنًا مع أعمال إعادة تصحيح المواد المتظلمين فيها، وأجرى الطلاب امتحاناتهم بالفعل في هذه المواد.

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

وقالت وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين، إن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني دفعة 2020- 2021، سوف تظهر غدًا الثلاثاء، بداية من الساعة الثانية ظهرًا، على أن تكون عبر الرابط الرئيسي الذي ظهرت عليه نتيجة في الدور الأول، حيث سيتمكن طلاب الدور الثاني من الحصول على نتيجتهم عبر إدخال رقم الجلوس الخاص بهم في المربع المخصص لذلك، ثم الضغط على كلمة معرفة النتيجة، وحينها ستظهر نتيجتهم كاملة، وكل هذا سوف يكون على الرابط بموقع وزارة التربية والتعليم.. اضغط هُنا لمعرفة نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

نتيجة الدور الثاني للثانوية
نتيجة الدور الثاني للثانوية

المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثالثة للتنسيق للجامعات بعد ظهور النتيجة مباشرة ليتمكن طلاب هذه المرحلة من تسجيل رغباتهم إلكترونيًا للحاق بالعام الدراسي الجديد، والذي مقرر أن يبدأ في السادس عشر من أكتوبر القادم، وهو ما يجعل الوقت ضيقًا من أجل تقديم الطلاب لرغباتهم ومن ثم التقدم للجامعات وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقديم، لهذا سوف يكون التنسيق للمرحلة الثالثة بعد النتيجة مباشرةً.. ونتمنى التوفيق لجميع الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.