التخطي إلى المحتوى
تفاصيل التطوع في وزارة التربية والتعليم والعمل بالحصة وننشر الأوراق المطلوبة والشروط ونموذج التطوع
العمل التطوعي بوزارة التربية والتعليم

قام وزير التربية والتعليم طارق شوقي بإصدار كتاب دوري وضح فيه طرق سد العجز في العام الدراسي الجديد 2021- 2022، وهذا عن طريق التطوع، وقد أصدر الكتاب رقم 26 للعام الدراسي 2021، ومن هنا بدء خريجي كليات التربية بالبحث عن تفاصيل التطوع في وزارة التربية والتعليم والعمل بالحصة والأوراق المطلوبة والشروط ونموذج التطوع، وسوف نوضح لكم بمقال اليوم كل ما يخص موضوع التطوع داخل الوزارة وما الراتب وطريق تقديم طلب التطوع.. تابعونا.

العمل التطوعي بوزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن كتاب دوري نص الكتاب على استقبال خريجي كليات التربية والتربية النوعية حملة المؤهلات العليا للعمل بالتطوع داخل وزارة التربية والتعليم، مع العلم أن المتقدم للتطوع سيكون مساعد للمعلم لا أكثر، بل وعليه تنفيذ جميع المهام الذي يقوم السادة أعضاء هيئة التدريس بتكليفه بها، وعلى المعلمين الإشراف عليها ومتابعتهم أول بأول، مع العلم أنه لا يجوز لأي متطوع التطوع داخل مدرسة يكون بها صلة قرابة لها على الدرجة الأولى أو الثانية.

ونص الكتاب بأن سد العجز يتم من خلال تنظيم مسبق من الموجهين، بحيث يتعرفوا على أماكن العجز، وعلى أساسه يقوموا بتوزيع الخرجين، والأولوية ستكون لذوي الخبرة، ويجب على المتقدم أولًا الحصول على الموافقة بشكل أولى من وزارة المالية المصرية، وسيحصل الخريج على مبلغ 20 جنيه مقابل الحصة الواحدة.

آليات العمل التطوعي داخل المدارس

وضح الكتاب الدوري الذي أعلنت وزارة التربية والتعليم عنه بأنه سيتم تصنيف الخريجين الذي قامت الوزارة بقبولهم حسب المواد الدراسية وتوزيعهم في الأماكن المختلفة لسد العجز، مع العلم أنه لن يُسمح للمتقدم بالعمل أكثر من 24 حصة في الأسبوع، ولا يعمل أكثر من 11 شهر بالعام الدراسي الواحد.

الكتاب الدوري

شروط التقديم

المستندات المطلوبة للتقديم

المستندات المطلوبة للتقديم

طباعة طلب التطوع

طباعة طلب التطوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *