تنسيق الدبلومات الفنية 2021 هنا tansik.egypt.gov الخطوات والحدود الدنيا التخطي إلى المحتوى

منذ ساعات، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب تسجيل رغبات طلبة وطالبات الدبلومات الفنية 2021، للتنسيق على الكليات والمعاهد المتاحة لهم. ومن المقرر أن يستمر باب التنسيق للدبلومات مفتوح لتلقي الطلبات حتى يوم 27 من سبتمبر الجاري

رابط تنسيق الدبلومات الفنية نظام (3-5) سنوات

وللتوضيح، تتم عمليات الاختبارات والتنسيق للكليات والمعاهد هذا العام بشكل إلكتروني من المنزل، عبر الموقع الرسمي الذي أتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإجراء كل العمليات الخاصة بالقبول وطلب تسجيلات الرغبات لكل من طلاب الثانوي العام، الشهادات الفنية نظام الخمس سنوات، الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، وطلاب المعاهد الفنية الراغبون في الإلتحاق بالكليات العلمية، وهو موقع التنسيق الالكتروني الخاص بالوزارة. والآن، يتيح الموقع تلقي طلبات تنسيق الدبلومات والمعاهد الفنية، كما يمكن الاستعلام من خلاله على الحدود الدنيا للكليات والمعاهد التي تقبل الطلاب.

كيفية تسجيل طلاب الدبلومات الفنية بالتنسيق عبر الرابط الالكتروني 2021

ويستطيع طلاب دبلومات المدارس الفنية الصناعي، التجاري، الزراعي … إلخ، من نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات أن يسجل في تنسيق الكليات والمعاهد عبر الموقع الالكتروني المخصص، فقط باتباع الخطوات

  1. قبل كل شيء، يجب الدخول على موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط موقع التنسيق.
  2. ومن ثم، يقوم الطالب بتحديد نوع المؤهل الدراسي الذي حصل عليه. على سبيل المثال صناعي نظام ثلاث سنوات او خمس سنوات، وبالمثل تجاري او زراعي.
  3. وبعد ذلك يدخل الطالب بياناته الخاصة من رقم الجلوس والرقم السري الموجود باستمارة النجاح واسمه رباعي.
  4. وبالتالي، يؤكد الطالب البيانات التي أدخلها بالنقر على زر “نعم”.

والجدير بالذكر أنه، في حال أراد الطالب تعديل الرغبات في أي وقت أثناء الفترة المفتوحة للتنسيق، يمكن بسهولة الدخول مجدداً على رابط موقع التنسيق وتعديل الرغبات. لذلك يجب أن يحتفظ كل طالب برقم جلوسه والرقم السري الموجود في استمارة النجاح لكي يستطيع التعديل لاحقاً.

الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد العليا من طلبة التعليم الفني

بالتأكيد، حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حدود معينة لقبول طلاب المعاهد والدبلومات الفنية في مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالي، على النحو التالي:

  1. أولاً، الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها بحد أدنى 60%. سواء كان دبلوم فني صناعي أو تجاري أو زراعي أو غيرهم.
  2. وكذلك الحاصلين على دبلومة المدارس الثانوية الفنية المتقدمة (نظام الخمس سنوات) . أيضاً سواء كانت تجارية أو صناعية أو زراعية، بحد أدنى 60 ٪.

وذلك في اطار النسبة المقررة لقبول طلاب الدبلومات والمعاهد الفنية من إجمالي الأماكن الشاغرة في الكليات والمعاهد العليا لهذا العام. وهي 90% من خريجي الثانوي العام، 10% من النظام الفني. وبالتالي ثلثين منها للشهادات الفنية نظام الخمس سنوات ودبلومات المعاهد الفنية نظام السنتين،والثلث المتبقي لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.