التخطي إلى المحتوى
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 الثانوية العامة بحد ادنى 205 درجة لكل الشعب
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة المستمر حتى هذه اللحظة على بوابة تنسيق الثانوية العامة موقع الحكومة الرقمية ويتقدم الطلبة لترتيب الرغبات الخاصة بهم من الناجحين في الدور الثاني من الثانوية العامة ومن تخلف في المرحلتين الأولى والثانية وتصل نسبة الحد الادنى لهذه المرحلة 50% لكافة الشعب العلمي والأدبي، ويتم التقديم من خلال خطوات بسيطة تم توضيحها من قبل وزارة التعليم العالي التي تعمل على تنظيم عمليات التقديم على التنسيق والاستعلام عن النتائج وتوفير الأوراق اللازمة للتقديم في الكليات التي تم الترشح عليها.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ينتظر طلبة الثانوية العامة المتقدمين على المرحلة الثالثة على الكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي من الجامعات الحكومية المجانية او بمصروفات، أن يتم غلق باب التنسيق والإعلان عن النتائج حتى يتمكن الطلبة من الحصول على بطاقة الترشح والتقديم في الأماكن التي تم توجيههم لها عبر مكتب التنسيق الإلكتروني.

طريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة المرحلة الثالثة من التنسيق من خلال موقع التنسيق الإلكتروني والذي يتبع وزارة التعليم العالي وتوفره بوابة الحكومة الرقمية من ضمن العديد من الخدمات الإلكترونية الهامة للتعليم العالي.

  • يتم الدخول على البوابة الإلكترونية للاستعلام عن النتائج.
  • إدخال بيانات الطالب من رق الجلوس او رقم تقديم الرغبات.
  • يتم الضغط على استعلام ومعرفة نتيجة الترشح وطباعة البطاقة.
  •  التقديم بعد ذلك على الكليات والمعاهد التي توجه الطالب لها.
  • يتم تقديم بطاقة الترشح وشهادة الميلاد وتلقي تطعيم كورونا.

موعد الإعلان عن النتيجة

ينتهي التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة اليوم الاثنين الموافق السادس والعشرين من شهر سبتمبر ثم يتمم القيام بعمليات الفرز والترشيح للكليات وبعدها يبدأ الطلبة في الاستعلام عن النتيجة والحصول على البطاقات.

رابط الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة

الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة عبر رابط بوابة تنسيق الجامعات الحكومية ويتم الدخول عليها برقم الجلوس الخاص بالطالب واختيار النتائج والاستعلام عن الترشح ثم طباعة البطاقة وتقديمها إلى الكلية أو المعهد المرشح له مع باقي الأوراق المطلوبة للتقديم بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *